كولومبيا هى واحدة من الوجهات السياحية الأكثر تنوعا و تحتوى على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة في أمريكا الجنوبية. فهى تضم كل شيء من الشواطئ إلى الجبال إلى المستنقعات المحيطة بنهر الأمازون، قفى كولومبيا سوف تجد كل شيء حقا. و سيحظى اصحاب التخطيط للرحلة الكاملة إلى كولومبيا الذين يريدون المغامرة خارج المدن و التحقق من المتنزهات الوطنية، والمعالم التاريخية و الثقافة النابضة بالحياة . و فى هذه المقاله سوف نقوك بتسليط الضوء على مناطق الجذب السياحي الأعلى في كولومبيا.

كولومبيا

كولومبيا

المعالم السياحية في كولومبيا

  • نهر كانيو كريستيلز
نهر كانيو كريستيلز هو نهر الخمسة الوان كما هو معروف. و يعتبر نهر كانيو كريستيلز هو احد المعالم الطبيعية التى يجب أن تكون على خط سير كل مسافر.  يقع النهر خارج المدينة الصغيرة لا ماكارينا في الحديقة الوطنية المعروفة باسم سيرانيا دي لا ماكارينا. النباتات والصخور والرمل والطحالب تعطي اللون إلى النهر و تجعله آيه فى الجمال، يمكن أن ترى اللون الأسود والأبيض والأخضر والأصفر أو الأحمر و ذلك اعتمادا على الموقع الذى تشاهد منه. و ان المشي لمسافات طويلة على طول ضفاف نهر كانيو كريستيلز يعتبر مغامرة فى حد ذاتها. و لكن يمكن للمسافرين أيضا التوجه إلى الشلال لوس Cuarzos أو السباحة في البرك الطبيعية التي شكلها النهر نفسه. و لكن للأسف نهر كانيو كريستيلز تم إغلاقه للسياحة منذ عام 1989 بسبب وجود القوات المسلحة الثورية في المناطق المحيطة بها ولكن عدد قليل من شركات السياحة بدأت مؤخرا بجولات عناية فى المنطقة.
نهر كانيو كريستيلز

نهر كانيو كريستيلز

  • كنيسة لاس اخاس
الى الشمال مباشرة من الحدود مع الاكوادور توجد كنيسة لاس اخاس، و هى واحدة من الهياكل الدينية الرائعة في من كولومبيا. بنيت بشكل مذهل على الجسر الذي يمتد نهر Guaitara. بنيت كنيسة لاس اخاس على طراز الكاتدرائية القوطية في أوائل القرن ال 20 من خلال التبرع المالي من السكان المحليين، و اصبح الآن هنام متحف صغير يقع داخل المبنى. و يمكن للسائحين و للمسافرين تنظيم جولات سياحية إلى الكاتدرائية.
كنيسة لاس اخاس

كنيسة لاس اخاس

و فى المقالات القادمة سوف نستكمل معا اهم المعالم السياحية الموجودة في كولومبيا فتابعونا.

اقرأ ايضاً :   اماكن الجذب السياحي الموجودة فى كولومبيا

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد