معظمنا يحصل فقط على أسبوعين عطلة في السنة و يعتقد بانه لا يستطيع الاستمتاع بفصل الصيف نظرا لقصر المدة، و لكن هذه المده تكفي لتجربة  ممتعه فى جوهر المانيا. و لكن إذا كنت محظوظا بما فيه الكفاية و حصلت على ثلاثة أسابيع فيمكنك إضافة العديد من الوجهات المثيرة لخبراتك. فالأسبوع الثالث يسمح لك بالسفر إلى شمال المانيا و زيارة المزيد من القلاع الرومانسية و المدن الساحرة في القرون الوسطى. كما أنه يتيح لك المزيد من الوقت لتناول الأطعمة الألمانية لذيذة و فيما يلى سوف نعرض الاماكن التى ليك زيارتها فى عطلتك لامانيا
المانيا

المانيا

السفر و السياحة فى المانيا

  • مدينة باشاراش
مدينة باشاراش هى مكان جيد للغاية اذا كنت ترغب في استكشاف المدينة القديمة ذات البيوت الخشبية الشهيرة و الأبراج على الجدار الذي يحيط المدينة و الكاتدرائيات المبنيه منذ القرون الوسطى. كما يمكنك ان تستمتع بالرحلات النهرية التى تستمر لمدة نصف يوم. بالاضافة الى المتاحف الاثرية العريقة التى يمكنك زيارتها للتعرف على تاريخ مدينة باشاراش.
مدينة باشاراش

مدينة باشاراش

  • مدينة كولونيا
مدينة كولونيا هى مدينة لديها تاريخ غني، و السبب وراء ذلك هو كل ما مرت به مدينة كولونيا من احتلال و حروب قد ساهم في جعل مدينة كولونيا اليوم مكان مثير للاهتمام . فقد تم إعادة بناء جزء كبير من المدينة في أعقاب الحرب، ولكن شرائح تاريخها من العصور الوسطى لا تزال قائمة. و يشمل هذا كاتدرائية كولونيا التى تم بناؤها فى القرن ال13 و التى تعتبر المعلم الأكثر زيارة في المانيا. بالاضافة الى وجود 30 متحفا و المئات من المعارض الفنية الفاخرة. و اذا كنت تنوى السفر لالمانيا فى فصل الشتاء فسوف تكون محظوظ لان مدينة كولونيا سوف تستضيف سوق عيد الميلاد الشهير الذى يعتبر واحد من أكبر المهرجانات التى تقام في الشوارع في أوروبا خلال فصل الشتاء.
مدينة كولونيا

مدينة كولونيا

  • مدينة هامبورغ
على عكس اعتقاد الكثيرين فان تسمية مدينة هامبورغ هو إلهام غير مقصود لمصطلح طعام “الهامبرغر” . و تعتبر مدينة هامبورغ هى ثاني أكبر مدينة في المانيا، بالاضافة الى انها واحدة من أكبر الموانئ الموجودة في العالم. فهى من بين الوجهات السياحية الأكثر شعبية و جمالاً في أوروبا.
مدينة هامبورغ

مدينة هامبورغ

و تحتوى المانيا على العديد من الاماكن و المدن السياحية الاخرى و لكننا سوف نستعرضهم فى المقالات القادمة فتابعونا.

اقرأ ايضاً :   اجمل المعالم السياحية فى مدينة برلين المانيا

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد