السياحة فى روما ايطاليا لها طابع خاص وخاصة روح الحضارة الرومانية القديمة. ومن أشهر المعالم السياحية فى روما هو المدرج الروماني ” الكولوسيوم” . ويعتبر المسرح الروماني فى روما من اهم عوامل الجذب السياحى فى ايطاليا. فاذا كنت تنوى السفر الى روما ايطاليا قريبا , فاليك هذا المقال لتتعرف على تاريخ مبنى الكولوسيوم العريق قبل ان تقوم بزيارته.

المدرج الروماني الكولوسيوم

الكولوسيوم

ماذا تعرف عن المدرج الروماني ” الكولوسيوم” فى روما ؟

أول شىء ياتى الى الاذهان عندما نتحدث عن الامبراطورية الرومانية هو هيكل الكولوسيوم العملاق ” المدرج اليوناني”.
هذا المبنى الضخم الذى تم تشيده منذ اكثر من 2000 عام وقد استغرق بنائه ثمانى سنوات , ويعبر هذا البناء دائما عن الثراء فى العصر الروماني. ويتسع هذا المدرج لحوالى 50 الف شخص . ويعتبر الكولوسيوم رمز القوة والسطة فى العصر الرومانى.
فهو بناء ملهم ولم يبنى فقط كإستاد او ملعب للالعاب واقامة الاحداث. واصبح الكولوسيوم ملهما حتى وقتنا هذا يذكرنا بعظمة التاريخ الرومانى الذى اتقضى.

السياحة فى روما

عندما تم تشيد المدرج الروماني فى الحضارة الرومانية لم يكن سبب بناءه لاى اعتبار دينى على الاطلاق, ولكنه كان بعرض حجز وصيد الحيوانات. وينقسم المدرج الى طبقات, حيث كان هناك مقاعد مخصصة لفئة نخبة المجتمع. كما كان هناك مربع منفصل للامبراطور الحاكم مع اعضاء مجلس الشيوخ والنبلاء اما العامة والفقراء لفهم القسم الخاص بهم . وقد شهد المدرج الروماني العديد من المعارك البشرية والكثير من إراقة الدماء على مدار التاريخ.

الكولوسيوم روما

ومع وجود الكنيسة الكاثوليكية تحول الكولوسيوم الى مكان للعباده للمسيحين . وخلال القرن السادس عشر والسابع عشر تم اعلان المدرج الرومان كمكان مقدس وفاءا لجميع اولئك الذين استشهدوا فيه وحتى هذا اليوم يبدأ موكبا فى يوم الجمعة العظيمة فى الكولوسيوم.

اقرأ ايضاً :   المدرج الروماني الكولوسيوم معجزة الإمبراطورية الرومانية

المسرح الروماني فى ايطاليا

المسرح الروماني فى روما

يقع المدرج الروماني و ما يعرف بالكولوسيوم على مساحة تغطى حوالى 60 فدان وهذا فى اول بناءه. ومع مرور الوقت وبسبب الدمار الذى سببه الزلازل والحرائق و اعمال السرقة تبقى فقط ثلث المبنى وظل هذا الجزء المتبقى بقايا حزينة لمجد الكولوسيوم السابق العريق.

ايطاليا

اذا كنت سافرت من قبل للسياحة فى ايطاليا وخاصة فى روما ولم تقم بزياره المدرج اليونانى فق فاتك الكثير , يجب عليك عند زيارتك القادمة لروما ايطاليا ان تقوم بزيارة الكولوسيوم دلك المبنى العملاق لكى تكتمل روعة رحلتك وتستمع بالمكان والتقاط اجمل الصور هناك امام احد اشهر المعالم السيايحة فى العالم الذى يعد احد عوامل الجذب السياحى الرئيسية فى روما وبقصده السياح بالالاف كل عام لما يمثله هذا المدرج كأثر للحضارة الرومانية العريقة. ومن مشاهد الكولوسيوم الرائعة هو مشهد المدرج الرومانى ليلا ذات الانوار الرائعة ليبدو المدرج واكنه تحفة فنيه رائعة تستحق المشاهده والتأمل .

روما

اشهر المعالم السياحية الاخرى فى روما ايطاليا :

يوجد العديد من المعالم السياحية الشهيرة ايضا فى روما التى يمكنك زيارتها فى رحلتك القادمة الى روما ايطاليا مثل :

1- نافورة تريفي

2- متاحف الفاتيكان

3- السلالم الاسبانية

4- حمامات كراكالا

5- البانثيون

والعديد من المعالم السياحية الاخرى المذهلة التى يمكنك وضعها ضمن برنامجك السياحى اذا كنت تنوى السفر الى روما ايطاليا من اجل السياحة قريبا .

ولكن بالتأكيد يبقى المدرج الروماني او ما يعرف باسم الكولوسيوم هو اشر معالم روما على الاطلاق بل من اشهر المعالم السياحية حول العالم . فلا تفوت الفرصة ان تزور هذا المكان قريبا ويسعدنا ارسال صوركم من امام المدرج الروماني لننشرها ضمن مقالات خاصة بتجاركم ليستفيد زوار موقعنا من تجارب السياحة فى روما ايطاليا وبالاخص تجارب زيارة المدرج اليوناني.

اقرأ ايضاً :   معلومات عن أشهر الجزر الإيطالية

 

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد