السياحة في ماليزيا هي وجهه سياحية رائجة ومنتشرة لكل المسافرين الذين يبحثون عن وجهة المغامرة و التحدى. تقع فى جنوب شرق آسيا، و من المعروف بانها غريبة و غير تقليدية و رائعة فى نفس الوقت. سوف تستمتع بالطعام الذيذ و مشاهدة المعالم و المناظر المذهلة.و يجب عليك ان تعرف بان هذه الرحلة سوف تسمح لك أن تزج نفسك في ثقافة جديدة. و فى هذا التقرير سوف تتعرف على افضل المدن السياحية و الاماكن التى يجب عليك زيارتها لكى تستمتع بسفريتك لماليزيا.

السياحة في ماليزيا

السياحة في ماليزيا

السياحة في ماليزيا واجمل المدن السياحية بها

  • كوالا لمبور
فى بداية رحتلك من اجل السياحة في ماليزيا من الافضل ان تتمتع بالنظر الى المعالم الخاصة بالدولة و بمدنها و فى كوالا لمبور سوف تجد ما تريده . فعليك مشاهدة أحواض السمك المنتشرة فى الالاف من المعارض الحياة البحرية فى كوالا لمبور و التى تعتبر من اكثر الاماكن التى يذهب اليها السياح للمشاهدة. و سوف تجد ايضا فى كوالا لمبور حديقة الطيور و التى تعتبر موطن أكبر منطقة مخصصة للطيور في العالم. و بما أن الإسلام هو الدين الرسمي للبلاد فعليك زيارة متحف الفنون الإسلامية و هو المتحف الأكبر في جنوب شرق آسيا. لحسن الحظك بان مناطق الجذب الرئيسية في المدينة تقع معظمها على مسافة قريبة من بعضها البعض فيمكنك التنقل بينهما سيراً على الاقدام دون الحاجة الى اللجوء لسائل مواصلات و كلى تتمتع بمشاهدة شوارع مدينة كوالا لمبور بكل اكبر.
كوالا لمبور

كوالا لمبور

  • مدينة مالاكا
مدينة مالاكا هى مدينة من أقدم المدن على مضيق ملقة. و تعتبر مدينة مالاكا هى عاصمة اقليم مالاكا الماليزى. و المركز التاريخي للمدينة يجعلها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية  من اجل السياحة في ماليزيا. يمكنك فى مدينة مالاكا ان تقوم بزيارة برج الساعة الماليزى. و إذا كنت جائعا فعليك تناول الدجاج و البطاطا الحساء فان مذاقهم هناك لا مثيل له.
مدينة مالاكا

مدينة مالاكا

  • حديقة تامان نيجارا الوطنية
حديقة تامان نيجارا الوطنية هو المكان المثالي و المناسب للذهاب للاستمتاع و الحصول على الهواء الطلق. تأسست حديقة تامان نيجارا الوطنية في عام 1938 تعتبر هى محمية للحفاظ على الطبيعة الماليزية. يمننك الاستمتاع هناك بأنشطة شعبية تشمل المشي لمسافات طويلة فى واحدة من أقدم الغابات المطيرة في العالم، او ان تقوم بركوب القوارب على الأنهار الموجودة في الحديقة. و دائما هناك أوراق الشجر الخضراء و التى تبث البهجة فى نفوس الناظرين اليها، و سوف تجد ايضا بعض الزهور الكبيرة والنادرة الفريدة من نوعها، و اذا كنت محظوظ فسوف ترى زهرة رافليسيا و هي أكبر زهرة في العالم. و اذا كنت من عشاق الحياة البرية فقد ترى القردة و الزواحف و الطيور والحشرات. حديقة تامان نيجارا الوطنية من اجمل الاماكن التى يمكنك زياراتها اثناء السياحة في ماليزيا.
حديقة تامان نيجارا الوطنية

حديقة تامان نيجارا الوطنية

و تحتوى ماليزيا على العديد من الاماكن و المدن التى تناسب جميع العطل و الاجازات و في المقالات القادمة سوف نستعرض تكملة للمعالم السياحية المميزة التى يمكنك زيارتها اثناء السياحة في ماليزيا.

اقرأ ايضاً :   نياه الوطنية حديقة في ولاية ساراواك

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد