السياحة في كوبا وقضاء عطلة مع عائلتك هناك فرصة رائعة لخوض تجربة ثقافية غنية والاستمتاع بمغامرة جديده فى بلد مليئة بالاثارة. منذ ان اصبحت كوبا محط انظار للسياح و بقعة سياحية يقصدها الكثي, لكنها ما زالت تمر بمراحل الازدهار والنمو. تعتبر وجهه سياحية مثالية لقضاء عطلة مميزة مع اطفالك حيث تجعل اطفالك يقدرون قيمة الكماليات التى بالمنزل . منطقة البحر الكاريبى منطقة هدوء واسترخاء وخالية من عوامل الجذب السياحية الكبيرة ولكنها بها الكثير من الاشياء التى يمكنك القيام بها للاستمتاع برحلتك مع عائلتك.

كوبا

كوبا

اشياء يمكنك القيام بها فى كوبا

1- التجول محليا:

العائلات فى كوبا اجتماعية و ودودة للغاية , فسوف تشعر بالاستغرب من تلك التجربة المدهشة عند التجول محليا وسط شوارع كوبا والاحتكاك بالأسر الكوبيية حيث تجدهم يتمتعون بتنشئة اجتماعية بسيطة واجتماعية . يمكنك ممارسة لعبة البيسبول او مشاركة الاسر الكوبيية فى المطاعم والحديث معهم . سوف تشعر بكثير من الموده بالتعامل مع هذا الشعب البسيط و تجد مزيد من الترحاب.

التجول و الاستمتاع

التجول و الاستمتاع

2- هافانا ” Havana “ :

هافانا بقعة كوبية ساخنة ومعبأة بالتاريخ . سوف يكون مكان عظيم للعثور على فنانين الأداء فى الشوارع وفرصة للتمتع بخبرات فريدة من نوعها.

  • يمكنك زيارة المتاحف الصغيرة التي تؤوي عناصر غامضة ولكنها مثيرة للاهتمام مثل السيارات القديمة أو الشوكولاته. وستكون تجربة منعشة وممتعة حيث البساطة والتواضع فى اشياء مثيرة للاهتمام داخل تلك المتاحف الصغيره وسوف يسعد بها اطفالك كثيرا.
  • يمكنك التوقف عند حصون عصر القراصنة التى يرجع تاريخها الى القرن ال ثامن عشر للاستمتاع ببعض المرح وقضاء يوم ممتع ملىء بالدهشة.
  • التجول فى مربع الساحة القديمة ” Plaza Vieja ” وزيارة احدى المقاهى القديمة وشراء هدايا تذكارية والاستمتاع بالموسيقى الحية بالشوارع.
هافانا

هافانا

3- فاراديرو ” Varadero “ :

هى مدينة تعتبر منتجع و شاطئ يمتد على طول المحيط الأطلسي، يمكنك الاستمتاع بالمياه الدافئة والرمال البيضاء مع أفراد عائلتك. مكان للاسترخاء والراحة. يمكنك القيام بالعديد من الانشطة هناك مثل الغوص و التجديف. ومن الاماكن التى ينضم اليها السياح بكثرة .

  • يمكنك السفر الى الحافة الشرقية لزيارة ” Reserva Ecológica Varahicacos ” حيث يضم كهوف للاطفال لمزيد من المتعة والاثارة .
  • كما يمكنك التمتع بجمال الطبيعة واوارق الشجر بزيارة حديقة ” Parque Josone ” , الحديقة جميلة يمكنك التجول فيها جنبا الى جنب مع سماع الموسيقى الحية .
فاراديرو

فاراديرو

4- مشاهه الدولفين عن قرب :

  • وهناك العديد من الأماكن فى كوبا لخوض تجربة لقاء مع دلفين . مثل الدلافين في ” Cayo Naranjo” جنبا الى جنب مع ” Delfinario de Cienfuegos “.
  • إذا كنت تريد الاستمتاع بخلاف لقاء الدلفين، يمكنك زيارة ” Parque Zoologico Nacional ” لمزيد من مشاهد الحياة البرية كالأفيال، والزراف، والأسود وحيوانات قليلة يمكنك مشاهدتها.
الدولفين

الدولفين

نصائح عامة حول السياحة في كوبا:

1- تجنب السفر إلى كوبا في شهر نوفمبر, حيث ذروة موسم الأعاصير. Santiago هي عادة الأكثر تضررا من ضرب الاعاصير.

اقرأ ايضاً :   السياحة في كوبا و اهم الاماكن و المعالم السياحية الموجودة بها

2- كن حذر من سرقة الأمتعة في المطار، والنشل في هافانا، والاحتيال ، فهم ثلاثة من الجرائم الأكثر تكرار فى كوبا. اجعل دائماالاشياء الخاص بك كالنقود والأشياء الثمينة في حقائب اليد الخاصة بك والحفاظ على الأدوات الإلكترونية الخاصة بك مخزنة في مكان أمن. ودائما تجنب تقاسم مكان الاقامة مع الاخرين.

3- كوبا حارة جدا حاول شرب الماء بكثرة ولكن ننصحك بعدم الشرب من الصنبور فقط اشرب من الزجاجات المعدنية.

4- عند المشي أو الذهاب في مغامرات الغابات ارتدى سراويل طويلة وقمصان ذات اكمام طويلة. لا تنسى أن سبراى الحشرات.

السياحة في كوبا

السياحة في كوبا

فى النهاية ناكد لك ان كوبا من اجملل الوجهات السياحية لرحلات الأسر والعائلات , حيث المياه الجميلة والثقافات المختلفة والشعب البسيط . وسوف يسعد اطفالك كثيرا بهذه الرحلة السياحية المميزة.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد