جزر اليونان من اجمل و اهم الجزر الموجودة فى العالم، فهناك حوالي 227 جزيرة مأهولة في اليونان، تحيط بها المياه الزرقاء الصافية كالبلور، وتقدم شواطيء ومناظر طبيعية على مستوى عالٍ من الرقي والتميز.منذ بضعة عقود حين بدأت السياحة الجماعية أصبح من الطبيعي أن تكون اليونان واحدة من أولى الوجهات السياحية لقضاء الاجازات والاسترخاء والتمتع بجمال الطبيعة.

وبالتأكيد أنك حين قرأت “جزر اليونان” تبادر إلى ذهنك نوع واحد من الانشطة التى يمكنم فعلها فى جميع الجزر، ولكن على الرغم من ذلك فإن كل جزيرة هناك تتميز بطابعها الخاص الذي لا تشاطرها إياه أي جزيرة أخرى. فبعض هذه الجزر قد تكون خضراء، والبعض الآخر صخري، وهناك الجبلي والمسطح أيضاً.العديد منها يتميز بنشاطات الترفيه الليلية، بينما البعض الآخر مثالي لقضاء عطلة استرخاء بعيداً عن صخب الحياة الليلة والاحتفالات.هذا التعدد والتنوع قد يصيبك بالحيرة حين تقرر اختيار إحدى الجزر لقضاء عطلة العام، ولهذا السبب خصيصاً فإننا نقدم لك قائمة بأجمل 10 جزر، والأكثر شعبية منها لكي نساعدك على اختيار الأفضل من بينها.

جزر اليونان

جزر اليونان

اليونان

تعرف على 10 من افضل جزر اليونان

  • جزيرة كريت

كريت هي أكبر جزيرة موجودة في اليونان، ولديها ثقافة محلية متميزة ودائماً ما ستلبي رغباتك أياً كان ما تبحث عنه.لديها أيضاً منتجعات سياحية مزدحمة، ومدن قديمة رائعة مثل مدينتي خانية وريثيمينو، بالإضافة للشواطيء المهجورة المذهلة وخاصة تلك التي تقع على الساحل الجنوبي.وهناك المدن الجبلية، حيث يُقدم الطعام الأفضل من بين جميع الجزر اليونانية.

جزيرة كريت

جزيرة كريت

  • جزيرة خيوس

إذا كانت اليونان تمتلك جزيرة سحرية، فبالتأكيد ستكون جزيرة خيوس. فهي تستقر بسعادة في المنطقة الشمالية الشرقية من بحر إيجة. وتشتهر جزيرة خيوس دوناً عن أي شيء بزراعة وانتاج المستكة، والمستكة هي نوع من الراتنجات العطرية وتشبه الدموع ويتم استخراجها من نوع معين من الأشجار ويتم وضعها في الطعام كمنكهات.

جزيرة خيوس

جزيرة خيوس

  • جزيرة كورفو

تحتوى جزيرة كورفو على شواطيء باردة متجمدة ومذهلة على الجانب الشرقي من الجزيرة، حيث تجتذب آلاف السياح كل صيف. و تظهر روعه و جمال شواطىء جزيرة كورفو فى روعه و جمال مياهها الصافية.

جزيرة كورفو

جزيرة كورفو

  • جزيرة العدار

جزيرة العدار هي واحدة من اجمل الجزر اليونانية التي تحتوي على هندسة معمارية فريدة تم الحفاظ عليها نتيجة لسياسة التنمية الصارمة للغاية.ولكي تذهب إلى أحد الشواطيء الرملية بالجزيرة، عليك استئجار سيارة أجرة بحرية. تتميز جزيرة العدار بالمياه الزرقاء العميقة التى يقصدها معظم الناس للاستمتاع بالسباحة.

جزيرة العدار

جزيرة العدار

  • جزيرة ميكونوس

جزيرة ميكونوس بالتأكيد لديها أفضل الشواطيء الموجودة في البلاد. فيمكنك أخذ حمام شمس صباحاً، ويمكنك الاستمتاع بالليل في الشوارع الضيقة للقرية الخلابة، متنقلاً بين الحانات والنوادي. حين تزور هذه الجزيرة لا تنس أن تحضر معك أفضل ملابسك، وطاقتك بأكملها.

جزيرة ميكونوس

جزيرة ميكونوس

  • جزيرة باروس

قد تكون هذه هي الجزيرة الأكثر شيوعاً باليونان، وتتميز شواطئها ورفاهيتها الليلية وأماكن الإقامة بها بأنها فوق المتوسطة ولذلك يعود السياح إليها عاماً بعد عام.تتركز معظم النشاطات والحفلات الليلية بمدينة ناوسا ولكن يمكنك العثور بسهولة على شواطيء هادئة ومعزولة عن الصخب إذا كان ما تريده هو الاسترخاء والتمتع بالمياه الزرقاء.

جزيرة باروس

جزيرة باروس

  • جزيرة رودس

كانت هذه الجزيرة موطناً لواحد من عجائب الدنيا السبع، ولذلك فهي واحدة من أقدم الوجهات السياحية والعطلات في العالم.يوجد بها العديد من المتاحف والمعالم السياحية للزيارة.

جزيرة رودس

جزيرة رودس

  • جزيرة ساموس

ساموس هي موطن المعالم الأثرية الهامة والأساطير والحكايات التاريخية، بالإضافة إلى الجبال والأماكن الاستكشافية إذا أردت المشي لمسافات طويلة.وتنظم الجزيرة مهرجان للنبيذ اشتهرت به خلال الأيام العشر الأولي من شهر أغسطس.

جزيرة ساموس

جزيرة ساموس

  • جزيرة سكياثوس

أما هذه الجزيرة فهي مغمورة بالمياه، ومليئة بأشجار الصنوبر التي تصل إلى البحر والشواطيء الرملية العديدة المحيطة بها. مثل شاطيء كوكوناريس وهو واحد من أجمل وأكثر الشواطيء ازدحاماً في البلاد. هورا هي عاصمة الجزيرة، وهي قرية مثالية تتميز بالمنازل البيضاء ذات الأسطح الحمراء ومبنية على التلال.

جزيرة سكياثوس

جزيرة سكياثوس

  • جزيرة سانتوريني

إذا كنت ستزور جزيرة واحدة فقط طوال حياتك، فلتزر جزيرة سانتوريني. حيث تمتليء بالأماكن البركانية التي من عندها يمكن رؤية أجمل غروب قد تقع عليه عيناك.شواطئها غريبة للغاية، وذلك بسبب رمالها البركانية السوداء والحمراء. و يمكن ان يذهب الأزواج إلى مدينة أويا الرومانسية للاستمتاع بشهر العسل، أما الشباب فيذهبون إلى فيرا لانها اكثر جنونا و متعه مع إطلالات رائعة ومشاهد خلابة.

جزيرة سانتوريني

جزيرة سانتوريني

و فى الختام نتمنى لكم عطلة سياحية ممتعه فى الجزر الرائعة الموجودة باليونان، و لعل مجموعه الجزر التى قمنا بعرضها قد الهمتكم لرحلة مثيرة لهذا العام فى اليونان.

اقرأ ايضاً :   كيف تقضي أسبوعاً رائعاً في ميكونوس مدينة الجمال اليونانية

شاهد ايضاً : اليونان اجمل الوجهات السياحية

اثينا اليونان مدينة الجمال والثقافة والتاريح وجهة سياحية مميزة جداً

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد