تقع جمهورية تركيا في غرب قارة آسيا مع جزء من ترافيا الشرقية في جنوب شرق أوروبا. هذه الدولة كانت فيما مضى مفترق طرق لكثير من الأحداث التاريخية الغنية و بالتالي فإنها الآن تمتلك ثروة من المعالم السياحية الرائعة التي يعشق السياح زيارتها و استكشافها. فسواء كنت تود قضاء عطلة على الشاطيء أو رحلة على الطريق أو عطلة لنهاية أسبوع فتركيا هي المكان الأمثل لكل ذلك. و لهذا سنعرض عليك أفضل مناطق الجذب السياحية التي تستحق الزيارة و تجعلك عاجزا تماما عن الكلام.

اللغة الرسمية في البلاد هي اللغة التركية و لذلك ننصحك بتعلم بعضاً من اللغة التركية حتى تتأقلم بسهولة عند زيارتك لتركيا، ولكن هناك لغات آخرى مستخدمة مثل الكردية و الفرنسية و الألمانية و أحياناً الانجليزية. أثناء تخطيطك للقيام بالرحلة تأكد من معرفتك أي فيزا أو تأشيرة دخول مطلوبة يتم استخراجها من الدولة التي تقيم بها.في حين وجودك بتركيا فإنه من المستحيل ألا تزور الحمامات التركية الشهيرة التي تقدم لك تجربة الاسترخاء مع عائلتك.اما إذا كنت في اسطنبول فيجب ألا تفوت زيارة البازار الكبير، إذا لم يكن للتسوق فعلى الأقل للإحساس بالشعور الرائع الذي يعطيه لك بمجرد التجول به حيث هناك أكثر من 4500 محل تجاري على طول الممرات، و يمكنكم الحصول على السجاد التركي المذهل الشهير من هناك ايضا.

تركيا

تركيا

مناطق الجذب الرائعة في تركيا

  • قصر طوب كابي

هذا القصر هو بالتأكيد الموقع التاريخي الأهم في اسطنبول و هو واحد من أكثر المتاحف زيارة بتركيا بأكلمها و أحياناً في أوروبا.

قصر طوب كابي

قصر طوب كابي

قصر طوب كابي

قصر طوب كابي

  • بوابة هادريان

هذه منطقة جذب سياحية أخرى في أنطاليا و هي الهيكل المتبقي من الحائط الدفاعي و هي عبارة عن مدخل بثلاثة تقوسات ضخمة و مفصلة مع أعمدة رخامية مزخرفة و أسقف مقوسة.

بوابة هادريان

بوابة هادريان

  •  باموكالي

باموكالي تعني قلعة القطن في اللغة التركية و هو مكان غير واقعي لشدة جماله ويقع غرب تركيا و هو مشهور جداً بمدرجاته البيضاء. و هي بالتأكيد وجهة لا يجب تفويتها.

باموكالي

باموكالي

و في الختام نتمنى لك رحلة سياحية مميزة في تركيا لاستكشاف العديد من الاماكن هناك او قم بمتابعتنا لكى نكتشفها معنا فى المقالات القادمة.

اقرأ ايضاً :   5 شواطئ سياحية ممتعة في تركيا

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد