السياحة في اوغندا واهم معالمها السياحية

السياحة في اوغندا لديها العديد من المقومات السياحية والمعالم السياحية بالاضافة لوجود المنتزهات والحدائق الوطنية فيها ، تمتاز اوغندنا بالبحيرات الجميلة ، حيث تقع اوغندنا في قلب القارة الأفريقية تحدها دول السودان وكينيا وروندا والكونغو وايضا تنزانيا ، السياحة في اوغندنا ذات انبطاع خاص لمن زارها من المسافرون والسائحون  حيث حصلت في عام 2012 على افضل وجيهة سياحية .

 

هنا مناطق الجذب السياحي الرئيسية في أوغندا:

1 . بحيرة فيكتوريا
بحيرة فيكتوريا هي واحدة من البحيرات الكبرى في أفريقيا ، وهي أكبر بحيرة في العالم ، والتي تغطي مساحتها لحوالي 68800 كيلومتر مربع (26،560 ميل ²) في الحجم . تقع بحيرة فكتوريا في تنزانيا وأوغندا مع جزء صغير يمتد إلى كينيا . كما انها تحتوي على الخزان الرئيسي لنهر النيل ، كما تعد أكبر بحيرة للمياه العذبة في أفريقيا . ومن المعروف بأن بحيرة فيكتوريا تحتوي على وفرة من الأسماك ، والتي يتم تصديرها من قبل الصيادين المحليين والتجار . هناك أكثر من 200 نوعا من الأسماك ، والتي تجعل كل مساهمة كبيرة في اقتصادات شرق أفريقيا . كما يمكنك أن تأخذ رحلة على متن قارب في بحيرة فيكتوريا .

2 . الحديقة الوطنية وادي كيديبو
الحديقة الوطنية وادي كيديبو هي واحدة من الحدائق الأكثر إثارة في أوغندا . تبلغ مساحتها 1،442 كيلومتر مربع ، كما تطل على ميناء غير مسبوق في أي حديقة أخرى في شرق أفريقيا . الحديقة الوطنية لوادي كيديبو والتي تقدم المناظر الطبيعية الخلابة لسافانا ، والتي تنتهي في الأفق الوعرة . يمكن وصفها بالغطاء النباتي كما انها تحتوي على الشجرة المفتوحة لسافانا والتي تختلف كثيرا في البنية والتركيبة . يهيمن على الغابات الجبلية بعض الأماكن المرتفعة ، بينما تجد المناطق الواقعة على طول نهر Lorupei والتي تدعم غابات أكاسيا geradi الكثيفة . بالإضافة إلى النباتات والحيوانات من الحديقة والحديقة الأكثر نموذجية من كينيا لبقية أوغندا ، مثل الأسد ، والفهد ، والنمر ، ذو أذنين لخفافيش الثعلب ، الزرافة – فضلا عن ما يقرب من 500 نوعا من الطيور .

3 . الحديقة الوطنية بويندي
تحتفظ الحديقة الوطنية بويندي على بعض الحيوانات المهددة بالانقراض في افريقيا . والتي تعد ملاذا لتتبع الغوريلا . ومن المعروفة بتنوعها البيولوجي والاستثنائي ، مع أكثر من 160 نوعا من الأشجار وأكثر من 100 نوع من السرخس . الحديقة هي جزء من غابة بويندي ، والتي تقع على طول الحدود من جمهورية الكونغو الديمقراطية للكونغو بجانب حديقة فيرونغا الوطنية وعلى حافة الوادي المتصدع الغربي . وهناك العديد من أنواع الطيور والفراشات الموجودة ، فضلا عن العديد من الأنواع المهددة بالانقراض ، بما في ذلك الغوريلا الجبلية .

4 . كمبالا
كمبالا عاصمة أوغندا . يمكنك أن ترى متحف أوغندا ، ومقابر كاسوبي ، حيث دفن رفات ملوك بوغندا ، وبما لها موقع سياحي رئيسي . ومع ذلك ، تضررت كمبالا على نطاق واسع في مارس 2010 . أيضا يمكنك أن ترى معرض الفن Nommo ، المسرح الوطني ، وكذلك الكاتدرائيات ، روباجا وناميريمبي .

5 . مقابر كاسوبي
مقابر كاسوبي هو المكان الذي يحمل كاباكا وغيرهم في التسلسل الهرمي الثقافي والمعقد للخروج في بوغندا والمهم لطقوس غاندا منذ قرون . أنها بنيت في عام 1882 وتم تحويلها إلى المقبرة الملكية في عام 1884 .

نبذة عن الكاتب

mzmz

اترك رد