مدينة برشلونة هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية حول العالم، وتجذب اليها مئات الملايين من الزوار فى كل عام. فهى لديها كل شيء تقريبا يرغبة أي سائح. فسهولة الوصول اليها من اوائل عوامل الجذب، بالاضافة الى الشواطئ الجذابة و الجبال المحيطة بها. و تعتبر برشلونة مدينة غارقة في الثقافة و التاريخ العريق. كما انها تأوي العديد من المعالم المتنوعه  المعروفة فى جميع انحاء العالم. فهى مدينة مناسبة للعائلات و الأزواج فهناك مناطق الجذب السياحي لا ينبغي أن تفوتك إذا قررت أي وقت زيارة برشلونة.

مدينة برشلونة

مدينة برشلونة

معالم مدينة برشلونة

  • النافورة السحرية
النافورة السحرية تقع عند جبل مونتجويك. فهى نافورة عاصرت كل التطورات المحيطة بها. و قد شيدت النافورة السحرية فى عام 1929 ببرشلونة. و عندما يتم تنشيط النافورة في المساء فإنه يجذب مئات الزوار الذين يريدون مشاهدة هذا العرض المذهل من الضوء و الماء و الموسيقى مما يوفير خلفية فى غايه الجمال.
النافورة السحرية

النافورة السحرية

  • منزل باتيو
منزل باتيو هو احد الروائع الموجودة في برشلونة. يتميز منزل باتيو بمظهره المذهل فهو تم بنائه بهندسة معمارية فريدة . فتظهر شرفات المنزل فى شكل فريد من نوعه للغاية يشبه البيوت الموجودة فى القصص الخياليه مما يجعله مصدر لجذب السياح اليه.
منزل باتيو

منزل باتيو

  • حديقة غويل
من اماكن الترفيه الرئيسية في برشلونة هى حديقة غويل. فهي حديقة تتكون من المبانى المعمارية المميزة و الفريدة من نوعها. و قد تم ادراج حديقة غويل فى القائمة الخاصة باليونيسكو للتراث مع مناظر خلابة للمدينة، وهذا هو تجربة سحرية.
حديقة غويل

حديقة غويل

  • شاطىء برشلونيتا
يعتبر شاطىء برشلونيتا من أصل سبعة شواطئ موجودة فى مدينة برشلونة. و يعتبر شاطىء برشلونيتا يتصدر كل الشواطىء الموجودة فى برشلونة. و ما يجعله أكثر شعبية هو قربه إلى وسط المدينة. فهو شاطئ رملي رائع  يمكنك الاستمتاع بالركض و و ركوب الدراجات او حتى المشى على منظر طبيعى خلاب. ليس من المستغرب على هذا المكان ان يكون مزدحم و خصوصا خلال أشهر الصيف فهو يمتلىء  بعدد كبير من السكان المحليين و السياح.
شاطىء برشلونيتا

شاطىء برشلونيتا

و هناك عدد كبير من الاماكن و المعالم الموجودة فى مدينة برشلونه يمكنك زيارتها ايضا. فتابعونا فى المقالات القادمة

اقرأ ايضاً :   اجمل شواطئ العالم جذباً للسياحية سنويا

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد