السياحة فى جزيرة قبرص وأجمل الأماكن الموصى بها للزيارة

السياحة فى جزيرة قبرص وأجمل الأماكن الموصى بها للزيارة

ابحث هنا

السياحة في قبرص

تقع جزيرة قبرص في منتصف البحر المتوسط فى جنوب تركيا تحديداً، و تضم خليط من ثقافات آسيا المختلفة. و لكنها تعتبر مرتبطة ارتباطاً وثيقاً و واضحاً بأوروبا. فقد اشتهرت قبرص بمناخها الدافيء و شواطئها الخلابة. و لكن هذا ليس كل ما تقدمه الجزيرة، حيث انك ستجد أيضاً قرى أثرية  و آثار جذابة للغاية تبرز معالم و تاريخ الجزيرة. بالإضافة الى الجبال الشاهقة و المبهرة، ومدن تنبض بالحياة. و فيما يلى سوف نقدم لكم أفضل أماكن سياحية ستجد فيهم كل ذلك وأكثر في عطلتك المقبلة لقبرص.

جزيرة قبرص

جزيرة قبرص

السفر إلى جزيرة قبرص

الوصول إلى قبرص

مطار لارنكا الدولي (LCA) هو المطار الدولي الرئيسي ، يليه مطار بافوس الدولي (PFO). كلاهما موجود في جنوب قبرص، ويستقبلان رحلات جوية من جميع أنحاء أوروبا ووجهات مختارة في الشرق الأوسط .

المطار الرئيسي في شمال قبرص هو مطار إركان الدولي ، والذي يُعترف به فقط كنقطة دخول قانونية من قبل تركيا وأذربيجان (وكذلك شمال قبرص نفسها بالطبع).

اللغة

اللغات الرسمية لقبرص هي اليونانية والتركية، ويتم استخدام اليونانية في الغالب في الجنوب ، فيما يتحدث السكان التركية في الشمال. مع العلم أنه يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع من قبل السكان المحليين من جميع الأعمار بسبب الحكم البريطاني السابق للجزيرة.

الإقامة

لدى قبرص مجموعة واسعة من أماكن الإقامة ذات القيمة الجيدة ، والتي تتنوع ما بين الفنادق الصغيرة المثالية لأصحاب الميزانية المحدودة في الجبال والمدن والبلدات الداخلية الأصغر، إلى المنتجعات الكبيرة من فئة 5 نجوم على الساحل الجنوبي للجزيرة اليونانية.

الشواطئ النظيفة ومياه البحر الصافية

قبرص هي ثالث أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط ​​وشواطئها مذهلة للغاية، سيجعلك البحر النقي الصافي إلى جانب الشواطئ الأنيقة تشعر وكأنك في جنة على الأرض، وعندما تضيف حقيقة أن معظم العام مشمس ، ستستمتع بتجربة لا تنسى.

ولعل الشواطئ الأكثر شعبية هي تلك الموجودة في أيا نابا، ولكن الأكثر إثارة للاهتمام هو الشاطئ الواقع في بافوس مع “أفروديت روك” الشهير .

التنوع الثقافي

كما تعلم ، يتألف معظم سكان قبرص من اليونانيين (78٪) وحوالي 18٪ من السكان الأتراك، ولا سيما مدينة نيقوسيا التي تعتبر العاصمة المقسمة الوحيدة في العالم. الجزء الجنوبي من نيقوسيا يوناني والجزء الشمالي يسكنه معظم القبارصة الأتراك. علاوة على ذلك، أعلن الأتراك دولة مستقلة تدعى الجمهورية التركية لشمال قبرص والتي تعترف بها تركيا فقط. لذا بطريقة ما يمكنك القول أنك زرت بلدين بالفعل ، وليس دولة واحدة فقط!

الأطباق التقليدية اللذيذة

نظرًا لأن قبرص بلد من الأتراك والإغريق ، فمن الواضح أن غالبية المأكولات القبرصية ستتألف من الأطباق التركية واليونانية؛ بما في ذلك أطباق اللحوم والأسماك مع الخضروات، أما بالنسبة للحلويات ، فإن القبارصة يحبون تناول فطائر الحلوى الشهية والمخبوزات الرائعة.

السفر إلى الماضي مع المعالم التاريخية

يعود تاريخ قبرص إلى أكثر من 10 الاف عام ، وتشهد العديد من الآثار على التغيير الثقافي على مدار القرون الماضية. بما أننا ذكرنا بالفعل أن قبرص متنوعة ثقافيًا جدًا ، فمن المنطقي توقع خلفية تاريخية غنية. يمكن العثور على أفضل “رحلة” إلى الماضي في متحف قبرص في العاصمة نيقوسيا.

كما يحتوي المتحف على مجموعة لا تقارن من القطع الأثرية التي تعود إلى العصر الحجري الحديث والبيزنطي. وإلى جانب الآثار اليونانية القديمة في ليماسول، هناك آثار لثقافة البندقية القديمة مثل الجدران الفينيسية والتي تعتبر أفضل مثال على مدينة النهضة المثالية.

واحدة من أكثر البلدان أمنا في أوروبا

من المعروف أن قبرص من بين أكثر الدول أمانًا في أوروبا نظرًا لانخفاض معدل الجريمة فيها. وفقا لإحصاءات يوروستات ، فإن قبرص لديها أقل عدد من الجرائم المسجلة ، والتي تشمل السطو والجرائم العنيفة. وإن كان هناك بعض حوادث النشل البسيطة في الأماكن السياحية المزدحمة، وهو أمر شائع في العديد من البلدان حول العالم.

اتصال جيد بين المدن

نظرًا لأن قبرص جزيرة ، فلن يتوقع السائح شبكة طرق جيدة جدًا ، ولكن لدينا هنا موقف معاكس تمامًا. على سبيل المثال ، يمكنك الوصول من نيقوسيا إلى ليماسول خلال ساعة واحدة فقط عبر الطريق السريع الحكومي. والأفضل من ذلك ، يمكن الوصول إلى جميع المدن الكبرى في الجزيرة خلال ساعتين أو أقل. هذه أخبار ممتازة لأولئك الذين يحبون الاستكشاف بمفردهم ، لأنه في هذه الحالة ، من الأسهل والأكثر اقتصادية استئجار سيارة والقيام برحلة ذهابًا وإيابًا بنفسك.

مناخ البحر المتوسط ​​المثالي لمدة 365 يوما

يعد المناخ في قبرص أحد أكثر المناخات استقرارًا في أوروبا ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة السنوية 24 درجة مئوية. هذا يعني أن قبرص لديها فصول الشتاء الدافئة مع مدة قصيرة من الأيام الممطرة، كما أن الصيف في معظمه جاف. أيضا ، تجدر الإشارة إلى أن قبرص لديها متوسط ​​3000 ساعة مشمسة في السنة . فعلى سبيل المثال ، بالمقارنة مع غلاسكو في اسكتلندا التي لديها أكثر من 1200 ساعة مشمسة سنويًا ، فإن قبرص قريبة جدًا من المناخ المثالي.

وعندما تنظر إلى جميع البيانات المقدمة ، تتوصل إلى استنتاج مفاده أنه لا يوجد في الواقع موسم سيء لزيارة قبرص. سواء كنت ترغب في الذهاب إلى هناك في الصيف أو في فصل الشتاء ، يمكنك توقع طقس جيد.

التزلج في قبرص؟ بالطبع ممكن

التزلج على سفوح جبل أوليمبوس يحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين خلال فصل الشتاء. لاسيما مع تعدد الفرص المتاحة للزائرين والتي تناسب كل من المهرة والمبتدئين، كما يعد مركز التزلج صديقًا للميزانية (مقارنة بمنتجعات التزلج الأوروبية الأكبر) – حيث تبلغ تكلفة تذكرة التزلج اليومية 18 يورو فقط.

ويعد جبل أوليمبوس في الواقع أعلى قمة في سلسلة جبال ترودوس حيث نادراً ما تنحفض درجات الحرارة اليومية إلى أقل من 4 درجات مئوية.

شجرة تحقيق الامنيات؟ هناك واحدة في بافوس!

ليس الكثير من الناس يعرفون أن هناك شجرة لتحقيق الامنيات في قبرص. تقع الشجرة في بافوس ، أمام سراديب الموتى في أيا سليمان. والتقليد الذي يقوم به الزائرين هناك، هو ربط قطعة منديل على الشجرة وكتابة أمنية حتى تتحقق. على الرغم من أن الشجرة لا تبدو ممتعة للغاية مع تعليق كل المناديل ، إلا أن القصة وراء الشجرة جذابة للسياح الذين يأتون إلى هنا بحثًا عن الترفيه والتشويق.

أفضل الاماكن السياحية فى جزيرة قبرص

  • مدينة فاماغوستا

تقع مدينة فاماغوستا فى شرق قبرص، حيث يوجد بها أعمق ميناء بالجزيرة. و نتيجة لذلك فإن العديد من السفن السياحية ترسو هناك عند زيارتها لقبرص و هذا ما اعطاها شهرة كبيرة حول العالم. أما عن معالم المدينة فهناك يوجد اثنان من أكثر المعالم شهرة و التي لا تزال قائمة إلى وقتنا هذا، و هما مسجد مصطفى باشا و دير القديس برنابا.

مدينة فاماغوستا

مدينة فاماغوستا

مسجد مصطفى باشا

مسجد مصطفى باشا

قبرص

دير القديس برنابا

  • شبه جزيرة أكاماس

شبه جزيرة أكاماس هذه واحدة من المناطق التي لا يسكنها العديد من السكان في الجزيرة، فإذا كنت حريصاً على الابتعاد عن الزحام فشبه جزيرة أكاماس هو المكان المناسب لذلك. و تعتبر شبه جزيرة أكاماس هي المكان المثالي للمشي وركوب الدراجات الجبلية و ذلك لانه لا يوجد طرق مرصوفة بها. و هي  تعتبر مكان رائع جدا و مناسب لاكتشاف الحياة البرية. و يمكنك أيضاً اكتشاف تاريخ شبه الجزيرة بزيارتك لأجيوس أندرونيكوس و هو المسجد السابق والكنيسة الحالية و الذي تم بناؤه في أوائل القرن السادس عشر.

قبرص

شبه جزيرة أكاماس

  • مدينة نيقوسيا

نيقوسيا هي العاصمة لجزيرة قبرص. و لكنها لا تشبه أي عاصمة أخرى فتنقسم مدينة نيقوسيا بين قبرص الشمالية التي تسيطر عليها تركيا و بين الجمهورية اليونانية الثقافية من قبرص إلى الجنوب. هناك أكثر من عشرة متاحف موجودة فى مدينة نيقوسيا، و من اشهر المتاحف هناك هو المتحف البيزنطي حيث يمكنك الصعود إلى الطابق الحادي عشر و رؤية الخط الوطني الفاصل للجزيرة والمعروف باسم الخط الأخضر. أما إذا كنت في السوق لشراء بعض الهدايا التذكارية فتذكر أن تتوجه إلى شارع ليدرا لكى تشاهد المزيد من الأشياء التقليدية الثمينة، أو إلى منطقة لايكا جيتونيا حيث محلات بيع التذكارات بأسعار معقولة وتقديم الطعام للسياح.

قبرص

مدينة نيقوسيا

قبرص

شارع ليدرا

و بهذا نكون قد عرضنا قائمة بافضل و اجمل المناطق و المدن الموجودة فى قبرص لعلها تكون قد نالت اعجابكم.