تقع جزيرة قبرص في منتصف البحر المتوسط فى جنوب تركيا تحديداً، و تضم خليط من ثقافات آسيا المختلفة. و لكنها تعتبر مرتبطة ارتباطاً وثيقاً و واضحاً بأوروبا. فقد اشتهرت قبرص بمناخها الدافيء و شواطئها الخلابة. و لكن هذا ليس كل ما تقدمه الجزيرة، حيث انك ستجد أيضاً قرى أثرية  و آثار جذابة للغاية تبرز معالم و تاريخ الجزيرة. بالإضافة الى الجبال الشاهقة و المبهرة، ومدن تنبض بالحياة. و فيما يلى سوف نقدم لكم أفضل أماكن سياحية ستجد فيهم كل ذلك وأكثر في عطلتك المقبلة لقبرص.

جزيرة قبرص

جزيرة قبرص

السياحة فى جزيرة قبرص

  • مدينة فاماغوستا

تقع مدينة فاماغوستا فى شرق قبرص، حيث يوجد بها أعمق ميناء بالجزيرة. و نتيجة لذلك فإن العديد من السفن السياحية ترسو هناك عند زيارتها لقبرص و هذا ما اعطاها شهرة كبيرة حول العالم. أما عن معالم المدينة فهناك يوجد اثنان من أكثر المعالم شهرة و التي لا تزال قائمة إلى وقتنا هذا، و هما مسجد مصطفى باشا و دير القديس برنابا.

مدينة فاماغوستا

مدينة فاماغوستا

مسجد مصطفى باشا

مسجد مصطفى باشا

دير القديس برنابا

دير القديس برنابا

  • شبه جزيرة أكاماس

شبه جزيرة أكاماس هذه واحدة من المناطق التي لا يسكنها العديد من السكان في الجزيرة، فإذا كنت حريصاً على الابتعاد عن الزحام فشبه جزيرة أكاماس هو المكان المناسب لذلك. و تعتبر شبه جزيرة أكاماس هي المكان المثالي للمشي وركوب الدراجات الجبلية و ذلك لانه لا يوجد طرق مرصوفة بها. و هي  تعتبر مكان رائع جدا و مناسب لاكتشاف الحياة البرية. و يمكنك أيضاً اكتشاف تاريخ شبه الجزيرة بزيارتك لأجيوس أندرونيكوس و هو المسجد السابق والكنيسة الحالية و الذي تم بناؤه في أوائل القرن السادس عشر.

شبه جزيرة أكاماس

شبه جزيرة أكاماس

  • مدينة نيقوسيا

نيقوسيا هي العاصمة لجزيرة قبرص. و لكنها لا تشبه أي عاصمة أخرى فتنقسم مدينة نيقوسيا بين قبرص الشمالية التي تسيطر عليها تركيا و بين الجمهورية اليونانية الثقافية من قبرص إلى الجنوب. هناك أكثر من عشرة متاحف موجودة فى مدينة نيقوسيا، و من اشهر المتاحف هناك هو المتحف البيزنطي حيث يمكنك الصعود إلى الطابق الحادي عشر و رؤية الخط الوطني الفاصل للجزيرة والمعروف باسم الخط الأخضر. أما إذا كنت في السوق لشراء بعض الهدايا التذكارية فتذكر أن تتوجه إلى شارع ليدرا لكى تشاهد المزيد من الأشياء التقليدية الثمينة، أو إلى منطقة لايكا جيتونيا حيث محلات بيع التذكارات بأسعار معقولة وتقديم الطعام للسياح.

مدينة نيقوسيا

مدينة نيقوسيا

شارع ليدرا

شارع ليدرا

و بهذا نكون قد عرضنا قائمة بافضل و اجمل المناطق و المدن الموجودة فى قبرص لعلها تكون قد نالت اعجابكم.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد