السياحة التركية تعتبر من أشهر المناطق في العالم بمعالمها الجذابة و الساحرة، حيث أن السياحه في تركيا عرفت خلال الٱونة الأخيرة انتشارا واسعا و جلب المزيد من السياح من جميع بقاع العالم.

إن الأماكن التركية تعد من بين الأماكن التاريخية العريقة و لها معالمها المتميزة، حيث يقصدها الزوار من كل حذب و صوب، فهي تتميز بجمالها الطبيعي الخلاب، الذي رسم و نحت من أيدي الطبيعة بدقة و حرفية عالية على مر الزمان، و من ضمن الأماكن الأكثر شعبية في السياحة في اسطنبول قرقلر إيلي فهي تعد منبع للطبيعة الخلابة و مقصد كل زائر حط رحاله في إسطنبول التركية بحسب قرب المسافة بينهما.

مدينة قرقلر إيلي جنة فوق الأرض على البحر الاسود

غابات مدينة قرقلر ايلي مدينة قرقلر ايلي التركية قرقلر ايلي التركية مدينة قرقلر ايلي

غابات مدينة قرقلر ايلي
مدينة قرقلر ايلي التركية
قرقلر ايلي التركية
مدينة قرقلر ايلي

أين تقع مدينة قرقلر ؟

تقع مدينة قرقلر التركية الملقبة بجنة الأرض في أقصى الجهة الشمالية الغربية لتركيا و على حدودها توجد الأراضي البلغارية، و من الناحية الأخرى فهي تطل على البحر الأسود الذي يتميز بسحر و جمال طبيعته الخلابة و أمواجه الزرقاء الصافية الممتلئة في سماء قرقلر التركية.

تظم قرقلر التركية مساحات شاسعة من الغابات و المساحات الخضراء التي تعد ملاذا لكل من يريد استنشاق الهواء النقي و العليل للتخلص من كل الضغوطات و التفريغ على نفسه،فهي تجمع بين بياض السماء و زرقة مياه البحر و اللون الأخضر لون الشجار و المساحات الخضراء، فقد يتخيل لك أنك في وسط لوحة فنية رسمت بدقة عالية، و لهذا أطلق عليها اسم “الجنة فوق الأرض” من طرف زوارها.

يتوافد السياح على غابات مدينة قرقلر ايلي الساحلية في فصل الخريف و الصيف و الربيع لاكتشاف جمال الطبيعة الخلاب، كما أنها مجال خصب للاستثمار الفلاحي، و ذلك بفضل تربتها الخصبة.

اقرأ ايضاً :   5 شواطئ سياحية ممتعة في تركيا

الأماكن السياحية لمدينة قرقلر التركية

إذا كنت من عشاق الطبيعة الخلابة فزيارة مدينة قرقلر التركية هي المكان المناسب لك لقضاء أيام عديدة بين أحضان الطبيعة الخلابة و الجذابة بجمال مياه بحرها و مساحاتها الخضراء، فهي تتعد من بين أجمل المدن التي تجلب السياحة في اسطنبول بشكل متزايد، كما أنها تتميز بطابع ريفي، فهي مكان جد مناسب لمن يعشق التقاط الصور لها تحتوي على مناظر تخطف الأبصار و تستحق الاحتفاظ بها كذكريات خالدة.

تبعد مدينة فيزا على إسطنبول التركية بمسافة تقارب 140 كيلو مترًا، فهذه الأخيرة تظم هي أيضا من أكثر الشواطئ نظافة في تركيا، حيث تم تصنيف شاطئها من بين 10 شواطئ الأوائل من حيث النظافة، كما أنها تظم العديد من المٱثر التاريخية التي ترجع حقبتها إلى العهد الروماني، وإلى كل من يعشق المسرح فمدينة فيزا الريفية تم تشييد مسرح فيها يرجع عهده إلى القرن الثاني الميلادي خلال الحقبة المتأخرة، بالإضافة إلى مٱثر مسيحية مثل كنيسة آيا صوفيا، التي يرجع عهدها إلى القرن السادس الميلادي، أي مجمل القول تعد هذه المدينة موقعا سياحيا و أثريا بامتياز للباحثين على أصول التاريخ.

بشكل شامل تصنف القرية من بين أكثر القرى استقطابا للسياح، فهي تعد منبع السياحة التركية بفضل طابعها الريفي الهادئ و لوحاتها الفنية التي رسمتها الطبيعة و بكم قربها أيضا لإسطنبول التركية، فإذا كنت في زيارة لإسطنبول فيمكنك قضاء عطلة أسبوعية خاصة بامتياز ، فلا تفوت الفرصة الذهبية للاستمتاع بامتزاج اللونين الأخضر و الأزرق.

جزيرة الاميرات في اسطنبول التركية 

جزيرة الاميرات في إسطنبول التركية,جزيرة الاميرات التركية,جزيرة الاميرات

جزيرة الاميرات في إسطنبول التركية,جزيرة الاميرات التركية,جزيرة الاميرات

تقع جزيرة الأميرات في ساحل إسطنبول التركية فهي عبارة على أرخبيل في بحر مرمرة على شكل جزر بمقاطعة إسطنبول تركيا.

اقرأ ايضاً :   افضل الوجهات السياحية في شهر فبراير

السياحة في جزيرة الأميرات في ساحل اسطنبول التركية 

ما يميز السياحة في جزيرة الأميرات التي تتواجد في ساحل إسطنبول التركية، هي أنها لا تظم أي وسيلة نقل مما ألفنا حيث أن الوسيلة الوحيدة المتواجدة في جزيرة الأميرات هي العربة أو الحصان،   و لهذا فهي واجهة شعبية و سياحية لكل من يريد العيش لبعض الوقت مسالما و بعيدا على ضوضاء المدن و صخبها، و أما الوسيلة التي يمكنك ركوبها للذهاب إلى جزيرة الأميرات هي العبارة من إسطنبول أو العبارة الٱتية من بوستانشي أو عبارة كارتال ومالتيب  من الجهة الأسيوية.

أما في فصل الربيع فتعرف جزيرة الأميرات هدوء لا يوصف، حيث يتم قطع كل خدمات العبارات بسبب العواصف و الثلوج التي تعرفها إسطنبول في تلك الفترة، و في هذا الفصل يمكنك زيارة آية نيكولا باي المتواجد بالجزيرة أو متحف بويوكادا في إسطنبول التركية.

 

نبذة عن الكاتب

oumaima

اترك رد