كما هو معروف لدينا ان بانكوك تتواجد فيها اعداد لاتحصى من الاسواق العائمة بينما سوف نتحدث في موضوعنا هذا عن اشهر سوق مائي في تايلند وهو سوق دامنوين سادواك .

 

اهم المعلومات عن سوق دامنوين سادواك

هو من اشهر الاسواق العائمة في بانكوك والذي يحرص التجار على التواجد فيه لشهرته ولازدحام الناس عليه على طول القنوات المائية بزوارقهم وقواربهم المحملة بالفواكه والخضروات الطازجة لعرضها وبيعها .

وما يميز سوق دامنوين سادواك هو وجود الكثير من اهل الخبرة في البيع والشراء والعمل على المساومات ، ويقع السوق على بعد حوالي 100 كيلو غرب العاصمة التايلندية بانكوك ، يميز هذا السوق وجود القوارب الملونة للباعه والمتسوقين المحملة بالفواكه والخضروات .

بانكوك

عند تواجدك في سوق دامنوين سادواك ستشاهد النساء التايلاندية يرتدون القبعات المصنوعة من الخيزران ، ويوفر السوق ايضاً للمزارعين المحليين مايكفيهم من المياة للزراعة ، حيث تم حفر عدد من القنوات المائية لكي يتمكن المزارعون من الحصول على مياه لترشيش اراضيهم الزراعية وليحصلوا على محصول زراعي يمكنهم من عرض منتجاتهم الزراعية في هذا السوق العائم الذي يعتبر بالنسبة للمزارعين فرصه لعرض منتجاتهم الزراعية كالفواكة والخضروات الطازجة التي تنتجها مزارعهم .

 

 

منتجات سوق دامنوين سادواك العائم في بانكوك 

اعتاد رواد السوق العائم في بانكوك على الإزدحام من الباعة والمتسوقين العائمين بقوارب التجديف خاصتهم الذين يحرصون على بيع او شراء المنتجات الزراعية والغذائية ، ومما ساهم في جعل هذا السوق مكان للجذب السياحي لرؤية الطرق التقليدية التايلندية للبيع والشراء في الاسواق العائمة .

من الجانب الآخر يمكن لرواد وزائري السوق العائم مشاهدة المعالم السياحية التي تكون على امتداد القنوات الصغيرة المتفرعة من قناة دامنوين سادواك التي تخدم تنقل القوارب ، ويمكن للزوار مشاهدة المنازل التقليدية ومشاهدة الحياة التايلندية وكذلك تذوق الفواكه الاستوائية والاغذية المحلية والمشروبات على امتداد ممر السوق العائم الذي

اقرأ ايضاً :   السياحة في تايلند حلم كل مسافر

بانكوك

اين يقع سوق دامنوين سادواك

يقع السوق العاصمة التايلندية بانكوك

 

ساعات العمل في السوق 

يعمل يوميا من الساعه 6 صباحاً وحتى الظهر

 

 

كيفية الوصول إلى السوق
هناك خدمات الحافلات إلى دامنوين سادواك من محطة جنوب حافلة على طريق Borommarat Chachonnani .
يبدأ السوق من الساعة 6:00 صباحاً لتحصل على أفضل المنتجات وللهروب من الحشد الكبير من الزوار في الوقت المبكر .

حافلات النقل العام من بانكوك إلى دامنوين سادواك
هناك الحافلات العامة من بانكوك جنوب محطة الحافلات إلى دامنوين سادواك كل 40 دقيقة من 06:00 . أجرة الحافلة حوالي 50 باهت في الاتجاه الواحد .

 

 شاهد:  السياحة في تايلاند

صور من السوق العائم في بانكوك

 

بانكوك

 

بانكوك

 

بانكوك

نبذة عن الكاتب

mzmz

اترك رد