هونج كونج هي حقاً جنة للمتسوقين , فإذا كنت من محبى التسوق ومهوس بالسفر والتسوق فى البلدان المختلفة لن تجد وجهه سياحية افضل من هونغ كونغ .وهذا ينطبق بشكل خاص لأولئك الذين يبحثون عن الصفقات الكبيرة! فى هذا المقال تجد نصائح هامة تساعدك على التسوق بشكل افضل للاستفاده برحلتك بشكل مثالى .

التسوق فى هونج كونج

التسوق فى هونج كونج

عند زيارة هونغ كونغ للمرة الاولى فسرعان ما تدرك مدى جمال ورعة مدينة هونج كونج . ورغم صغر المدينة الا انها من وجهات السياحة العالمية التى يقصدها السياح بالالاف على مدار العام . هونج كونج تتكون من جزيرة هونغ كونغ وشبه جزيرة كولون والأراضي الجديدة وما يزيد عن 200 جزيرة مختلفة في بحر الصين الجنوبي.

السياحة فى هونج كونج

السياحة فى هونج كونج

و نظرا لموقعها فتعتبر الطريقة الأكثر شعبية للناس لزيارة هونج كونج هى السفر جوا. مطار هونج كونج الدولي هو أحد المطارات الكبيرة الذى يستقبل الرحلات المباشرة القادمة من جميع أنحاء العالم. لا شك في أن تجدوا الكثير من خيارات .هناك طريقة أخرى شعبية للناس لتصل إلى هونج كونج وهى بحرا من خلال سفينة, هونج كونج مرسى شعبي للعديد من خطوط الرحلات البحرية السفر في جميع أنحاء آسيا.

السفر الى هونج كونج

الطريقة الاخيرة التى يمكنك بها الدخول إلى هونغ كونغ عن طريق البر. الحدود البرية الوحيدة أن هونج كونج لديها مع شنتشن، الصين. والخبر السار أنه إذا كنت قد قمت بجميع الاجراءات للحصول على التأشيرة الصينية، يمكنك دخول هونغ كونغ من شنتشن بكل سهولة. يمكنك اختيار الدخول إلى هونغ كونغ بالحافلة، وكذلك بالقطار. فيعتبر عبور الحدود بين الصين شنتشن وهونج كونج عملية سهلة إلى حد ما.

نصائح حول كيفية التسوق فى هونج كونج

  • المساومة بشرط عدم التنازل عن الجوده: تجد فى سوق هونج كونج بضائح ومنتجات بماركات عالمية بجودات مختلفة , وسواء كنت تشترى من محل موثوق فيه ام لا فيمكنك من خلال اتباع المساومة الجاده الحصول على الاشياء بنصف الثمن و اسعار رخصية للغاية مثل الحصول على الملابس والامتعة والمجوهرات والكاميرات والسلع الالكترونية المختلفةبنصف السعر الاصلى سواء كان ذلك من مراكز التسوق او محلات الشارع. ولكن يجب عليك تطبيق سياسة المساومة بشرط عدم التنازل عن جوده المنتج والتاكد من صلاحيته , فيجب عليك توخى الحذر اثناء المساومة فى المنتجات الكهربائية والالكترونية خاصة . لانه على الرغم من انك يمكنك الحصول على تلك المنتجات باسعار بخس وتكون بمثابة صقفات رائعة بالنسبة لك الا انه قد يكون بدون ضمان دولى او قد تكون بعض الاجزاء مفقوده او تالفة , لذلك تاكد من جوده المنتج رغم سعره المناسب.
مراكز التسوق فى هونج كونج

مراكز التسوق فى هونج كونج

  • أين يمكنك التسوق فى هنوج كونج: Tsim Sha Tsui هذه المنطقة يقوم معظم السياح بالتسوق فيها بشكل كبير. حيث تعتبر مركزا لاكثر من مليون مركزا للتسوق والكثير من محلات الشارع. شارع ناثان في هذه المقاطعة الصغيرة يشتهر بالمنتجات المختلفة مثل الملابس والالكترونيات والكاميرات والمزيد. إذا كنت تريد أن تذهب إلى مركز تجاري هونغ كونغ لديها مجموعة متنوعة جدا من الخيارات هناك . يمكن أن تقوم بزيارة متجر سوجو، “بوابة المدينة”، أبل مول، والكثير من المولات والمحلات المميزة.

ماذا يمكنك شراءه من اسواق هونج كونج:

  • التحف والاتنيكات والمصنوعات اليدوية:
    اذا كنت من محبى الانتيكات والمصنوعات اليدوية سوف تجد فى هونج كونج ربما هو أفضل مكان لذلك! , شارع القط “من جزيرة هونغ كونغ” مليء بالتحف والأشكال المختلفة للمصنوعات اليدوية. سوف تجد الأصلي، فضلا عن مخطوطات مستنسخة، الأثاث من سلالة تشينغ مينغ، وكذلك الصناعات اليدوية الآسيوية من تايلاند وفيتنام، وكمبوديا، وإندونيسيا، وأكثر.

    انتيكات وتحف

    انتيكات وتحف

     

  • الملابس : سوف تجد مجموعة ضخمة من الملابس طبقا لاحدث خطوط الموضة العالمية والماركات والبراندات الدرجة الاولى.فتعتبر هونغ كونغ مصدرا هاما للتجار الذين يعملوان فى مجال الملابس العالمية والماركات .وسوف تجد براندات مثل كريستيان ديور، غوتشي، موسكينو، جورجيو أرماني، دكني، تفتيحة، لانفان وأكثر. إذا كانت ميزانيتك محدودة يمكنك الذهاب لشراء العلامات التجارية المحلية، أفضل موسم للتسوق في هونغ كونغ نهاية كانون الأول/ديسمبر حتى منتصف فبراير للملابس الشتوية , اماالملابس الصيفية فالوقت المثالي لها الفترة من يوليو إلى أغسطس.!
ملابس

ملابس

  • مستحضرات التجميل : ايضا يمكنك شراء مع المكياج من ارقى العلامات التجارية كونها أرخص نسبيا هناك، يمكنك الحصول على مجموعة لطيفة من المكياج والعطور! الماركات مثل عيادة، رالف لورين، د آند ز، هوغو، ماك والكثير من الماركات المتاحة هناك بنصف السعر!، والتي يجب أن لا تفوت شراءها اثناء رحلتك السياحية فى هونغ كونغ.
مكياج

مكياج

اقرأ ايضاً :   10 من ارخص الدول السياحية فى العالم يمكنك الذهاب اليها هذا العام

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد