تتكون نيوزيلندا من جزيرتين رئيسيتين ,الجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية. وتعتبر نيوزيلندا من جمال طبيعتها الساحره التى لا تنسي انها وجهه رائعه لاكتشاف الطبيعة من حولك. كما انه يوجد بها مجموعات كبيرة من البحيرات و الجبال والمساحات الخضراء التى لا مثيل لها .فمهما اصف اليكم جمال نيوزيلندا لن تتخيلوا جمالها الساحر الأ بعد رؤيتها بأنفسكم .وسوف نستعرض فى هذا المقال بعض الاماكن الساحره بنيوزيلندا فتابعو معنا .

نيوزيلندا

نيوزيلندا

اماكن سياحية في نيوزيلندا

  • جزيرة ستيوارت

جزيرة ستيوارت هى ثالث أكبر جزيرة فى نيوزيلندا وتقع جنوب الجزيرة الجنوبية لينوزيلندا. معظم الجزيرة غابات و يحيط بها مساحات مائيه تعادل نسبه 80% من نسبه الماء المحيطه بالجزيره الجنوبية لنيوزيلندا مما يتيح لك الفرصه للاستكشافات البحر والبر معنا فى الجزيرة. كما ان جزيرة ستيوارت تتعدد بها وسائل الترفيه والتسليه حيث يمكنك التخيم ومراقبة الطيور والتأمل فى الطبيعة وممارسة اليوجا. يوما واحد لايكفي للاستمتاع بهذه الطبيعه النادره .

جزيرة ستيوارت

جزيرة ستيوارت

  • الأنهار الجليدية

توجد الانهار الجليدية على الساحل الغربي للجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا. وسوف يكون لديك فرصة لرؤية اثنين من الأنهار الجليدية الأكثر إثارة في نيوزيلندا  و هما نهر “فرانز جوزيف” و نهر “فرانز جوزيف”. و هما احد الأنهار الجليدية التي يمكنك الوصول إليها على هذا الكوكب بل و يمكنك المشي عليها ايضا. يا لها من تجربه مميزه و مثيره حين تسير على جبال كانت فى الاساس انهارا و لكنها تجمدت.

الانهار الجليدية

الانهار الجليدية

  • حديقة تونغاريرو الوطنية

هذه الحديقه غاية فى تنوع الانظمة البيئية حيث انه يوجد بها بحيرات هادئه وبراكين نشطة وحقول عشب وغابات وهضاب. حقا تنوع غريب فى الانظمه البيئيه لا توجد في اى مكان اخر . تبدأ جولتك فى حديقة تونغاريرو الوطنية من “كابابا” وتعتبر مركز تجمع الزوار ثم تنتقل الى شلالات “تاراناكى ” المذهله ثم الي الغابات. واثناء طريقك تجد خط من الحمم البركانية الناتجه من الثورات البراكين منذ مئات السنين و هذا التنوع نادؤا ما تراه مجتمعا فى مكان واحد.

حديقة تونغاريرو الوطنية

حديقة تونغاريرو الوطنية

هذه بعض الاماكن الرائعة الموجودة في نيوزيلندا ولكن ليست كلها. لذلك عليك استكشاف المزيد من الاماكن او تقم بمتابعتنا عند استكمال باقى الاماكن فيما بعض.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد