أطلقت عدد من الشركات السياحية المصرية وشركات الطيران الخاصة، مبادرة لجذب المسافر العربي عنوانها “تعال زور مصر بريال” برعاية وزارة السياحة المصرية.
وعلق أشرف شيحة رئيس مجلس إدارة مجموعة الطيار بمصر قائلاً أن المبادرة تهدف إلى انعاش الحركة السياحية الوافدة إلى شرم الشيخ والغردقة، وإستمرار عمل الفنادق بهما في ظل تراجع السائحين الوافدين من أوروبا.

مصر

وأضاف شيحة أن وجود السائح العربي بشرم الشيخ يوصل رسالة للعالم بأن مصر آمنة مؤكداً أن المدينة عادت كما كانت قبل حادثة سقوط الطائرة الروسية أكتوبر الماضي.
كما أشار إلى أن أسعار البرامج من السعودية إلى شرم الشيخ والغردقة شاملة الإقامة بالفنادق، ليبدأ سعر التذكرة من 1800 ريـال ثم 2200 و2500 وحتى 6 آلاف ريـال سعودي للأسبوع بشرم الشيخ بالإفطار فقط، لافتا إلى أن المبادرة ستشمل مواطنى الدول الخليجية وجميع العاملين الأجانب بها.
وأوضح أن أول الرحلات ضمن المبادرة ستكون ثالث أيام عيد الفطر، منوها إلى أن عدد الرحلات الجوية التى سيتم تسييرها من الرياض وجدة إلى شرم الشيخ تبلغ نحو 22 رحلة أسبوعية.
وأكد شيحة أن هذه المبادرة تأتى للاستفادة من دعوة الزعماء العرب لشعوبهم بزيارة مصر وقضاء إجازاتهم بها، وأعلن ذلك الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك السعودية، وكذلك ولى عهد الإمارات وملك البحرين، فكان لزاما علينا كقطاع خاص أن نساعد على اكتمال هذه الدعوة بأن نضع أمام الأسر العربية برامج سياحية منافسة.

مصر

اقرأ ايضاً :   افضل فنادق الاسكندرية بالصور وتقرير عن اجمل الاماكن السياحية فيها

نبذة عن الكاتب

mzmz

اترك رد