اجمل المناطق في العالم ذات المناظر الطبيعية الخلابة

اجمل المناطق في العالم ذات المناظر الطبيعية الخلابة

ابحث هنا

استكشف معنا اليوم اجمل المناطق في العالم وخاصة الخلجات ذات المناظر الطبيعية الخلابة والطبيعة الساحرة.الخلجان هى جمع الخليج و يتم تعريف الخليج بشكل عام بأنه مسطح مائي تحيط به اليابسة من عده جهات. و يتميز الخليج عموما بهدوء و استقرار مياه البحر المحيطة به. و يعتبر مكان جيد و مناسب للسفن اثناء تقلبات الطقس عندما يكون الخليج كبير و شديد العمق. و غالبا ما تكون للخلجان أهمية اقتصادية و استراتيجية كبيرة لكثير من الدول. و فى هذه المقاله سوف نستعرض قائمة لخلجان العالم الاكثر جمالا و روعة و المناسبين لقضاء عطلة هذا العام بهم.

اجمل المناطق في العالم

اجمل المناطق في العالم

ثلاثة من اجمل المناطق في العالم

  • خليج فندى
خليج فندى يوجد فى كندا و يقع على ساحل المحيط الأطلسي. ويعتبر من اجمل المناطق في العالم و ياتى الكثير من الناس الى خليج فندى  لمشاهدة ظاهرة المد و الجزر الخاصة بالخليج لانه تكون فى غاية الروعة و الجمال و بشكل فريد من نوعه. و لكى تشاهد هذة الظاهرة بشكل واضح فتعتبر من أفضل الأماكن لمشاهدة المد والجزر لخليج فندى هى أبراج الحجر الرملي تعلوها أشجار الموجودة فى الخليج.
خليج فندى

خليج فندى

  • خليج كوتور

يقع خليج كوتور في الجنوب الغربى للجبل الأسود على البحر الأدرياتيكي. وهو واحد اجمل المناطق في العالم, وهو من الخلجان أوروبا الأكثر روعة و جمالا. و ما يجعل خليج كوتور نتميزاً هو جمال الموقع و سحر الطبيعة،و الشاطئ المثالي للخليج. بالاضافة الى وجود العديد من المنتجعات السياحية والمدن الخلابة الموجودة به.

خليج كوتور

خليج كوتور

  • خليج فانغ نغا
يقع خليج فانغ نغا على بعد أكثر من 95 كم من جزيرة فوكيت الشهيرة الموجودة فى تايلاند. هي واحدة من معظم المناطق ذات المناظر الخلابة في تايلاند ومن اجمل المناطق في العالم. و يتكون خليج فانغ نغا من الكهوف المائية و الجزر  المصنوع من الحجر الجيري و التى قد يصل  ارتفاع بعضها إلى 300 متر تقريبا. و تعتبر جزيرة إبرة هى الجزيرة الأكثر شهرة في الخليج و المعروفة اكثر باسم جزيرة جيمس بوند لانها ظهرت فى الفيلم و اشتهرت به. و تعتبر الوسيلة الاساسية للوصول الى خليج فانغ نغا هى عن طريق القوارب الموجودة فى البحر، و ذلك لأنها هي الطريقة الوحيدة للتجول داخل الكهوف الموجودة فى الخليج.
خليج فانغ نغا

خليج فانغ نغا

جزيرة جيمس بوند

صور اجمل المناطق في العالم

و بذلك نكون قد استعرضنا بعض من اجمل خلجان العالم الرائعة التى تعتبر من اجمل المناطق فى العالم لعلها تكون قد نالت اعجابكم.