اثينا اليونانية هي واحدة من أجمل المدن في العالم وتشتهر بالتاريخ العريق والثقافة الغنية التي تعود إلى قرون مضت. هذه المدينة وفقا للأسطورة،يقال انها مجرد مباركة من الآلهة الاولمبيين !، ويوجد بها مناطق جذب سياحي كبرى منذ ايام الخوالي.وهناك الكثير من الانشطة والاشياء التى يمكنك فعلها فى اثينا اليونان، اليوم وفى هذا المقال على موقع المسافر العربي نستعرض معك هذه المدينة الرائعة ونصف لك بعض الأماكن التاريخية المذهلة هناك بالصور.

السياحة فى اثينا اليونان

السياحة فى اثينا اليونان

اثينا تلك المدينة الساحرة هي عاصمة اليونان، وهي من مدن اليونان التي يتزايد بها عدد السكان بشكل مستمر. وتعتبر مدينة اثينا اليونانية التقاء مذهل بين الحضارات القديمة و المجتمعات الحديثة حيث وجود بقايا اليونان القديمة التى نشات في وقت مبكر من القرن ال 6 قبل الميلاد، ومن هذه الاماكن العريقة على سبيل المثال ” أغورا, الأكروبوليس , وبوسيدون ومعابد زيوس وغيرها من الاماكن الساحرة”. كل هذا جنباً إلى جنب مع المبانى الحديثة والأنيقة التي تم بنيت مؤخراً ومنها “المترو الجديد و المطاعم والفنادق …الخ ” . ولا تزال أثينا مدينة حيوية حتى الان وملتقى الحضارات وغنية بتاريخها وماضيها العريق.

اجمل الاماكن السياحية فى اثينا اليونان:

1- بارثينون  “parthenon” :

اثينا اليونان

هذا المكان احدى الاماكن الرائعة التى يحب ان تراها اذا كنت فى اثينا اليونان. يقع على الاكروبول، وهو منبى كمعبد “آلهة الحكمة” كما يسمى هناك،. شيد هذا المنبى على نمط “دوريك” الهندسة المعمارية. يتكون من العديد من أعمدة عملاقة،عدد قليل منها لا يزال قائما اليوم.

2- معبد بوسيدون ” The Temple of Poseidon” :

معبد بوسيدون أثينا

هذا المكان من اروع الاماكن فى اثينا وأفضل وقت لزيارة هذا المعبد الرائع فى المساء او وقت غروب الشمس، حيث يمكنك التقاط صور تذكارية مذهلة مع مشهد غروب الشمس الساحر. ولكن إذا كنت ترغب في تجنب الحشد،يمكنك جعل خطة زيارتك مبكرا في الصباح حيث تكون الاعداد اقل وتستطيع الاستمتاع بالمكان بشكل افضل ولكى تتمكن من رؤية مشهد يفتن من المياه الزرقاء الهادئة.

اقرأ ايضاً :   5 اشياء يمكنك فعلها فى جزيرة سانتوريني اليونان

3- مدرج اوديون اثينا ” Odeon of Herodes Atticus” :

مسرح اوديون اثينا

هذا الهيكل العملاق بقايا من “اليونان القديمة”. هو مصنوع بالكامل من الحجر، وتتسع حوالي 5000 شخص.وقام ببناءه “هيرودس أتيكوس” وهو أحد أثرياء أثينا عام 160م. وما زال هذا المدرج موجود حتى اليوم ويستعمل و فيه اجمل العروض المسرحية والموسيقية وتضاء فيه النوار ليلا فى اروع مشاهد مع كل عرض يعرض عليه ليبدو مكان ساحر .

4- أنغورا القديمة ” Ancient Angora” :

انغورا القديمة فى اليونان

أنغورا القديمة

للأشخاص الذين يرغبون في استكشاف الأطلال القديمة وتعلم المزيد حول التاريخ الثري فى اليونان، أنغورا القديمة هو المكان المناسب لتلك المغامرة التارخية. يحتوي هذا المكان على العديد من الأطلال و التماثيل العملاقة وبقايا من قرون و عصور انقضت. اذا منت من محبى التاريخ وتعلم المزيد عن تاريخ الحضارات القديمة فانت بحاجة لاتخاذ يوم كامل على الأقل القيام بجولة في هذا المكان.

هذه الأماكن الرائعة ليست سوى عدد قليل من العديد من مناطق الجذب السياحى الرائعة في اثينا واحدى معالم اليونان العريقة وبقايا حضارات قديمة من الاف السنين. إذا كنت قد قررت الذهاب للسياحة فى اليونان وقررت البقاء هناك لفترة طويلة يمكنك زيارة بعض المعالم الهامة الأخرى مثل المكتبة الوطنية، وساحة الدستور، أكاديمية الفنون وجبل Lycabettus.

بالتاكيد قرار السياحة فى اثينا اليونان من القرارات الرائعة التى يمنك اتخاذها على مدار حياتك ولن تنسى تلك الرحلة السياحية مدى الحياه و ستشعر بامتع اللحظات فى حياتك وسط هذه الاماكن المذهلة.

 

 

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد