هل تريد معرفة ما هي أسرار حجز الفنادق على الإنترنت؟ أو  أفضل طرق اختيار الفنادق؟ أو  طرق إختيار الفندق المناسب عند السفر؟ فهذا هو المقال المناسب لكل أسئلتك التي تود لها إجابة واضحة لكي تعثر على المكان المناسب لك لقضاء وقت ممتع مع عائلتك و أصدقائك.

غالبا ما يعتقد الكثير أن عملية حجز الفنادق عبر الأنترنت أو بطريقة مباشرة أمر سهل و يسير، و لكن هذا الاعتقاد خاطئ فنجاح الرحلة أو اجتماع  خاص بالعمل مرهون بمدى جودة الخدمات بالفندق، و حرصا منا على مد لك يد العون لعثور على الفندق المناسب لك بناء على رغباتك، و لهذا نقدم لك في هذا المقال أفضل طرق اختيار الفنادق بشكل دقيق اعتمادا على بعض المعايير سيتم ذكرها بالتفصيل.

انتبه :  أفضل  الطرق لاختيار الفندق المناسب لك عند السفر

  1. معرفة موقع الفندق

أثناء اختيارك لفندقك المناسب، احرص على أن تختار موقع الفندق حسب الهدف من سفرك، فعلى سبيل المثال إذا كنت تريد السفر بهدف الإستمتاع بوقتك مع أفراد أسرتك فيستحسن أن يكون موقعك في مكان مليء بالأسواق و المحلات التجارية و الملاهي، لكي تسهل عليك الانتقال مع أفراد أسرتك لاكتشاف المكان.

و لكن إذا كان سفرك بهدف العمل فيفضل إختيار وجهتك قريبة من الشركات، لأن في أغلب الأحيان تتركز هناك المطاعم و المقاهي الفاخرة، و ذلك لإنجاح العمل و الإستمتاع في الوقت ذاته بكل تلك الأمكنة الفاخرة.

2. خدمات موقف السيارات في الفندق

هل الفندق الذي اخترته يوفر خدمات موقف السيارات لضيوفك ؟  هل خدمة موقف السيارات مجانية أو بالمقابل ؟ كم ستكلفك من المال إذا لم تكن مجانية ؟  بالرغم من أنها أسئلة تافهة في نظرك، و لكن أهميتها تكمن في تفادي المفاجئات و ترتيب كل شيء لسفرك، أي النجاح في إختيار الفندق المناسب لك.

3. الإطلاع على الخدمات المجانية للفندق:

في أغلب الأحيان لا نعطي أهمية لقائمة الخدمات المقدمة من طرف الفندق الذي قمت باختياره، و لهذا يستحسن الإطلاع على القائمة لمعرفة كل الخدمات التي يشملها السعر،  فعلى سبيل المثال إذا كان سفرك بهدف العمل و تحتاج إلى خدمة الواي فاي بشكل مفرط،  يفضل إختيار الفندق الذي يقدم خدمات الواي فاي بالمجان.

4. ترتيب الفندق:

لا تتردد في الإطلاع على ترتيب الفندق من بين الفنادق الأخرى، و ذلك لأنه يتم إختيار أفضل  الفنادق حول العالم بالاعتماد على مدى جودة الخدمات المقدمة للزبائن، و لهذا فتصنيف الفندق يعتبر من بين المؤشرات لاختيار الفندق المناسب عند السفر.

5. الإطلاع على خدمات الفندق المميزة:

إن معظم الفنادق تقدم لكل زوارها خدمات إضافية و مجانية، فهي طريقة مميزة لنيل رضا زوار الفندق، فالكثير من الفنادق تتنافس في تقديم أفضل ما عندها من الخدمات الإضافية المجانية بهدف كسب المزيد من الزوار،  و لهذا يستحسن الإطلاع على هذه الخدمات لاختيار ما يناسبك منها.

6. طابع الفندق: هل عائليا أم لا

توجد الكثير من الفنادق التي لا يمكن اصطحاب أطفالك معك إليها، حيث أنها لا تتوفر على الكثير من الأمور ، كمكان مخصص لألعاب الأطفال أو غرف النوم مخصصة للأطفال و غيرها من الأمور، و لهذا لابد من إختيار فندق مناسب لأفراد أسرتك.

  1. إمكانية التوفير أثناء إقامتك في الفندق:

إذا كنت تنوي الإقامة في الفندق أنت و أفراد أسرتك لمدة أطول، فيجب عليك التفكير في طرق سهلة و بسيطة لتوفير أكبر قدر من المصاريف الباهضة، على سبيل المثال يمكنك إختيار الفندق الذي يظم ثلاجة لحفظ الفواكه و المؤكولات.

 

 

نبذة عن الكاتب

oumaima

اترك رد