سلوفينيا هي دولة أوروبية صغيرة نسبيا، تقع بين مجموعه من اشهر دول العالم و هى الدولة الإيطالية و الكرواتية و الهنغارية و النمساوية و تشكل هذه المنطقة اجمل مناطق من أوروبا. و هناك الكثير من الأماكن التي يجب عليك القيام زيارتها بسلوفينيا و بالطبع تناول الطعام الشهى و الذيذ. مما يجعل هذا المكان المثالي لقضاء عطلة ممتعه حول أوروبا.

سلوفينيا

سلوفينيا

جولة حول أماكن في سلوفينيا

  • جبال الألب الجوليانية
عندما نفكر في التزلج فغالبا ما تأتى الى اذهاننا على الفور الذهاب إلى وجهات التزلج المذهلة في فرنسا و سويسرا و النمسا و غيرها من الاماكن الشهيرة بالتزلج . و لكن معظم الناس تغفل عن جبال الألب الجوليانية الرائعة التي تقع بسلوفينيا.

 الصيف هو بالتأكيد واحدة من المرات أكثر شعبية للزيارة و لكن يجب عليك تجربة الزيارة في أشهر الشتاء لتجربة بعض من أفضل منحدرات التزلج في المنطقة حيث الثلج النقي و منتجع ماريبور بوهوجري هو المكان المثالي لاتقان هذه المهارات في التزلج.

جبال الألب الجوليانية

جبال الألب الجوليانية

  • قلعة بيتوج

قلعة بيتوج من اجمل و  اروع القلاع فى المدينة . ففى هذه القلعة الرائعة يمكنك الاستمتاع بالمناظر الجميلة في جميع أنحاء المنطقة. بالاضافة الى انها ليست بعيدة سوى امتار قليله عن المركز التاريخي لمدينة بيتوج و يمكنك الوصول سيرا على الأقدام.

احرص على اخذ جولة حول نهر درافا للحصول على عرض رائع لمعرفة نهضة هذه المدينة الجميلة السلوفينية و جميلة المنازل قلعة ماريبور.
قلعة بيتوج

قلعة بيتوج

  • تناول العشاء في الهواء الطلق
هناك الكثي من الأماكن المميزة لتناول الطعام بسلوفينيا و لكن اذا كنت تريد مكان فريد من نوعه فلابد من تناول الطعام في الخارج فى الهواء الطلق و الاستمتاع بالطبيعه و الجو الرائع بسلوفينيا. و هناك العديد من المطاعم التي تديرها العائلات التي تتواجد في كل بلدة تقريبا و قريةو في جميع أنحاء هذه المنطقة و التى تتميز بروعه و جمال مذاق اطعمتهم.
و اذا كنت من محبى تناول الحلويات فعليك ان تتوجه إلى المنطقة المحيطة بوهوجري، حيث ستجد مشاهد الطبيعية التي تبدو مثالية بعد ظهر اليوم  و قم بتناول الحلويات اللذيذة.
تناول الطعام

تناول الطعام

و فى الختام سوف ناكد لك بانك ستجد كل ما تريده فى سلوفينيا و نتمنى لكم عطلة سياحية ممتعة.

اقرأ ايضاً :   حوّل قصتك الخيالية إلى واقع عند زيارتك إلى تلك القلاع في أوروبا

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد