جزيرة لومبوك باندونيسيا بعمل المطار الدولي والبنية التحتية للنقل الجيدة أصبح أسهل من أي وقت مضى أخذ عطلة سياحية فيا وسهل على المسافين الكثير من الوقت والعناء. وتعتبر واحدة من أجمل الجزر في إندونيسيا. فإذا كنت تنوى السفر قريبا الى اندونيسيا من اجل السياحة اليوم نحاول مساعدتك على الاستفادة القصوى من العطلة الخاص بك في لومبوك، وإليك قائمة بها 10 من أفضل الأشياء التى يمكنك القيام بها هناك بأندونيسيا حتى لا تفوت زيارتها اثناء رحلتك.

لومبوك

لومبوك

اشياء يمكنك القيام بها فى لومبوك أندونيسيا

1- أشتاري كوتا  “Ashtari Kuta ” :

Ashtari Lombok

Ashtari Lombok

يمكنك زيارة هذا المكان فهو من افضل الاماكن فى لومبوك . هو مقهى ومطعم لوكنه يتميز عن غيره ليس فقط بتقديم الطعام الشهى والمشوربات اللذيذة, ولكن موقعه المميز يجعله من اجمل الاماكن فيها بأندونيسيا , حيث يقع على تله تطل على الخليج ومناظر
بانورامية مذهلة. سوف تجب هذا المكان جدا وتشعر باستراخاء وتتمتع بمشاهده مناظر خلابة خاصة اذا كانت زيارتك فى وقت متأخر من بعد الظهيرة.

2- تسلق جبل” Rinjani ” :

تسلق جبل Rinjani

تسلق جبل Rinjani

جبل Rinjani من اشهر الاماكن فى لومبوك اندونيسيا.يمكنك المشى على الجبل لمسافات طويلة لتتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة . كما يمكنك تسلق الجبل وقضاء وقت ممتع والتقاط اجمل الصور هناك فى اجمل المناطق فيها

3- النزول فى بركة ” Rinjani Lodge ” :

Rinjani Lodge

Rinjani Lodge

هو فندق يقع على حافة الحديقة الوطنية فى لومبوك يتمتع بالمناظر الجميلة ذات الطابع الريفى يمكنك الاقامة فيه بضع ايام والتمتع مجانا بحمام السباحة , حقا مكان يستحق الزيارة.

4- شلال ” Tiu Kelep “ :

Tiu Kelep Waterfall

Tiu Kelep Waterfall

تجد فى تلال لومبوك الكثير من الشلالات الخلابة والمناظر الطبيبعة الساحرة. واشهر تلك الشلالات شلال يسمى Tiu Kelep.
ويقع فى شمال جزيرة لومبوك , يتمتع بوجود غائبة استوائية ساجرةمحيطة بمسقط الشلال . يمكنك الاستمتاع بالشلال واجمل المناظر الطبيعية والشعور بنسيم استوائى مميز وفريد من نوعه.

اقرأ ايضاً :   تعرف على جزر اندونيسيا التي يمكن زيارتها

5- التمتع على شاطىء ” Selong Belanak ” :

شاطىء Selong Belanak

شاطىء Selong Belanak

إذا كنت تبحث عن أشياء يمكن القيام بها فى لومبوك , يمكنك زيارة الشواطئ. ويعتبر من أفضل الشواطئ فيها شاطىء سيلونج بلاناك ، الذي يقع في جنوب لومبوك . شاطئ جميل يقع في خليج هلال مع أرضية رملية. هذا واحد من الأماكن المفضلة للراحة والاسترخاء في عطلة هناك.

6- التعرف على الثقافة فى قرية ” Beleq ” :

قرية Beleq

قرية Beleq

إذا كنت مهتما بالثقافة فى لومبوك فعليك بزيارة قرية ” بلك”. القرية يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر، وتتكون من البيوت التقليدية 7، 2 شرفة وقاعة لقرية. القرية لم تزرع منذ تأسيسها، لأن الناس الذين يعيشون هناك على اعتقاد بأن كل جيل جديد ينبغي الخروج من هذه القرية وبدء حياتهم في مكان آخر. المنطقة المحيطة بالقرية لطيف جدا للرحلات للتعرف على ثقافات مختلفة.

7- بحيرة ” Segara Anak “ :

بحيرة Segara Anak

بحيرة Segara Anak

هذه البركة الخلابة تقع على الطريق المار ببركان ” Rinjani ” .مكان رائع للتخييم يبدوا وكانه جبال الالب. كما يوجد بالمنظقة مرتفعات تحيط بها الغابات الكثيفة.

8- تسلق صخور ” Semeti “:

 

تسلق الصخور فى شاطىء Semeti

تسلق الصخور فى شاطىء Semeti

ويقع شاطئ سيميتي في لومبوك الوسطى. الشاطئ يشتهر بالصخور البركانية. الشيء الجميل في شاطئ سيميتي أن السياحة ليست منتشرة ، ولذا فإنها مكان جيد لسباحة حيث انها دائما تكون غير مزدحمة. إذا كنت تشعر بمزيد من الحماس يمكنك تسلق الصخور فهى فرصة رائعة لالتقاط الصور التذكارية.

فيما سبق استعرضنا 8 من الاشياء الممتعة والمثيرة التى يمكنك القيام بها فى لومبوك أندونيسيا الساجرة لقضاء عطلة سياحية مميزة.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد