أوروبا القارة العجوز لديها ثقافة غنية للغاية سواء كنت في أي بلد منها فسوف ترى هذه الثقافة بوضوح. كل بلد فيها لديها روح و قصة خاصة بها. و بدون شك فإن فنون العمارة بها واحدة من الأشياء التي ستكتم أنفاسك لشدة روعتها، حيث تتنوع بها جميع فنون العمارة مثل الطراز الباروكي و الطراز الكلاسيكي و ايضا الحديث و غيرها من أساليب العمارة المختلفة. و هذا هو ما يجعل أوروبا فريدة من نوعها على الاطلاق حيث انك سوف تتمتع بجمال تاريخها في كل مبنى تنظر إليه. و فيما يلي سوف نقدم لك خمسة قصور تنتمي أو كانت تنتمي إلى عائلة ملكية قديما و هي قصور قريبة من الكمال حقاً من الداخل و الخارج ايضا.

أوروبا

أوروبا

قصور أوروبا العريقة

  • قصر بينا الوطني

يعتبر هذا القصر واحداً من عجائب الدنيا السبع في البرتغال، وهو موقع من مواقع التراث العالمي لليونسكو، شُيد هذا القصر في القرن ال19 للملك دوم فرناندو الثاني. حيث استُخدم كمقر إقامة صيفية للعائلة المالكة بأكملها. و يقع على قمة جبال سنترا. و إذا كان الجو لطيفاً و صافياً فإنه يمكن رؤية القصر من مدينة لشبونة.طراز هذا القصر متأثر بالرومانسية للغاية و لكنه يشمل أيضاً تأثيراً يُذكر من بعض الأساليب المعمارية الأخرى مثل الطراز القوطي الجديد و طراز عصر النهضة الحديث. و لكن لسوء الحظ فإن هذا القصر الجميل مغلق للوقت الحالي بسبب أعمال الترميم المقامة به.

قصر بينا الوطني

قصر بينا الوطني

  • قصر أوسلو الملكي

هذا القصر الملكي الجميل في أوسلو تم استخدامه لأول مرة من قبل الملك أوسكار الأول عام 1849، و هو يقع على تلة بلفيو و تحيط به حديقة خضراء مذهلة.تم تشييد القصر بالطراز الكلاسيكي الحديث و يحتوي هذا القصر على 173 غرفة. وهو المكان الذى يقيم فيه الملك النرويجي والملكة الآن. و هو مفتوح للجمهور في الصيف فقط منذ عام 2002. و أثناء ذلك تقام جولات سياحية رائعة و مميزة. لذلك إذا كنت ستذهب إلى أوسلو خلال الصيف فتأكد من حجزك لبعض التذاكر للذهاب الى قصر أوسلو الملكي .

قصر أوسلو الملكي

قصر أوسلو الملكي

  • القصر الملكي في بروكسل

يقع هذا القصر أمام حديقة بروكسل. و قد تم بنائه مع مبادرة الملك ليوبولد الثاني بعد عام 1900 على أنقاض قلعة كودنبيرج. و هو قديم جداً حيث أنه من العصور الوسطى. و يفصله عن مدينة بروكسل ساحة كبيرة و هذه الساحة غير مفتوحة للجمهور. و لكن هذا القصر ليس مميزاً فقط بسبب جماله أو قيمته التاريخية ففي الواقع يوجد بداخله متعلقات ثمينة جداً من العائلة المالكة بما في ذلك لوحات نابليون وآثاث الملك ليوبولد الأول وليوبولد الثاني، على سبيل الحصر.

القصر الملكي في بروكسل

القصر الملكي في بروكسل

  • قصر سانسوسي

يقع القصر الملكي المعروف باسم سانسوسي بالقرب من برلين في مدينة بوتسدام. وقد استُخدم القصر ليكون مقر الإقامة الصيفية لملك روسيا فريدريك الأكبر. وقد تم بناء كل شيء فيه على أسلوب الروكوكو المعماري، والذي يعكس نمط حياة هانئة ومترفة. حيث تناسب حقاً احتياجات فريدريك الأكبر والذي أراده لائقاً بضيوفه حين يستقبلهم، وكان السبب الرئيسي وراء تشييد هذا القصر هو رغبة فريدريك الأكبر ببناء منافس ألماني لقلعة فرساي الفرنسية. ولكن القصر ليس الشيء الوحيد الذي سيبهرك وإنما حدائقه الخضراء الكبيرة والمليئة بالزهور والكروم والنافورة الضخمة الموجودة بمركز الحديقة سيبهروك ايضا.

قصر سانسوسي

قصر سانسوسي

في المرة التي ستسنح لك الفرصة للذهاب لأوروبا احرص على زيارة واحدة من هذه القصور التي ستلهمك بكل تاكيد. و اذا كان لديك وقت كافى فاستمتع بزيارتهم جميعا.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد