في معظم الوقت تكون مدن ايطاليا الساحرة صغيرة للغاية و نادراً ما نجد بها مدينة كبرى. و لكن بغض النظر عما إذا كانت صغيرة أو كبيرة فإنها دائماً ما تكون مذهلة للغاية حيث يمكنك قضاء أروع عطلة في حياتك هناك. تتميز هذه المدن بألوانها و نمطها المعماري الجميل فتكون مثالية للاسترخاء و الاستمتاع بعطلة مثالية رائعة. فاذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون المغامرات و استكشاف جوانب مختلفة من المدن فإن إيطاليا و مدنها الساحرة ستكون الخيار الأمثل لذلك. ونحن نقدم إليك 6 من هذه المدن.

مدن ايطاليا

مدن ايطاليا

مدن ايطاليا المبهرة

  • مدينة بورانو

هناك أربع جزر متصلة ببعضها عن طريق مجموعة من الجسور في بحيرة البندقية بشمال ايطاليا، واحدة من هذه الجزر هي جزيرة بورانو. في هذه الجزيرة الرائعة تقع بلدة صغيرة للغاية تحمل نفس اسم الجزيرة، هذه البلدة الرائعة مليئة بالبيوت و الأرصفة الملونة التي تقع بمحاذاة البحر و لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب . فهذه بالتأكيد واحدة من المدن التي ستندم إن لم تزرها.

مدينة بورانو

مدينة بورانو

  • مدينة ألبيروبيلو

تقع بلدة ألبيروبيلو بجنوب ايطاليا وتحتوي على هندسة معمارية مختلفة تماماً عن أي مدينة أخرى و هي معترف بها و بمدى روعتها في جميع أنحاء العالم. بنيت المدينة مرة أخرى في خلال القرن السادس عشر من قِبل المزارعين المحليين، و يرحب 11000 ساكن بالعديد من السياح كل عام. فاذا كنت تخطط لزيارة هذه البلدة الصغيرة الرائعة فإن متوسط سعر الغرفة في الفنادق 80 دولاراً.

مدينة ألبيروبيلو

مدينة ألبيروبيلو

  • مدينة سينك تير

تقع سينك تير على حافة ساحل ريفييرا الايطالي و هي عبارة عن مزيج من القرى الايطالية الملونة، و هي من مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1997. و تقع سينك تير تحديداً في منطقة ليغوريا حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الجميلة على البحر و المشهد البديع للبيوت الملونة التي تم بناؤها على المنحدر و هي حقاً تبدو كمدينة خرافية.

مدينة سينك تير

مدينة سينك تير

  • مدينة بوسيتانو

هذه المدينة ليست مدينة بالمعنى الحرفي فهي أقرب لقرية أكثر منها مدينة و هي تقع على منحدر ساحل أمالفي بجنوب ايطاليا. هذه القرية مفضلة لكثير من السياح في جميع أنحاء العالم حيث يأتون إليها كل عام لقضاء أروع عطلاتهم. و ان الطراز المعماري الملون و الفريد في القرية يضفي عليها طابعاً مميزاً و يجعلها واحدة من أجمل الأماكن المثيرة للاهتمام في ايطاليا لقضاء العطلة المثالية.

مدينة بوسيتانو

مدينة بوسيتانو

  • مدينة بورتوفينو

قرية بورتوفينو الشهيرة هي قرية صيد الأسماك في ساحل ريفييرا الايطالي، العمارة الموجودة بها بلون الباستيل تجعلها مميزة عن قرى الصيد الأخري في جميع أنحاء العالم بأكمله. اما في الجزء العلوي من القلعة تقع قلعة كاستيلو براون التي تشرف على البحر الليغوري و تعود للقرن السادس عشر. هناك الكثير من المطاعم التي تطل على بحر ليغوريا الجميل و تقدم الطعام الفاخر اللذيذ. يمكنك قضاء العطلة و الاستمتاع بالإقامة في فنادق القرية بمتوسط 180 دولاراً لليلة.

مدينة بورتوفينو

مدينة بورتوفينو

  • مدينة فلورنسا

في ايطاليا ليست المدن الصغيرة فقط هي الجميلة و لكن حتى المدن العظمى الكبيرة لديها روحها و سحرها الخاص و فلورنسا خير مثال على ذلك. فلورنسا هي مهد النهضة و موقع لكثير من القطع الفنية و التي تم تحويلها بعد ذلك إلى روائع معروفة دولياً و هي عاصمة اقليم توسكانا. هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك الاستمتاع بها مثل زيارة مسقط رأس دانتي أليغييري و نهر أرنو و كاتدرائية فلورنسا المعروفة باسم بونتي فيكيو و قصر بيتي و العديد من أماكن الجذب الرائعة الموجودة بها.

مدينة فلورنسا

مدينة فلورنسا

نتمنى أن تكون هذه المدن التي عرضناها لك قد ساهمت في اختيارك لعطلتك المثالية لهذا العام.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد