دبي وجهة سياحية رائعة تشتهر بناطحات السحاب، السيارات الفارهة، والأزياء العالمية والأماكن الفاخرة، وعلى الرغم من شهرتها كمدينة عصرية مرتفعة التكاليف، فهي أيضا وجهة مثالية لمن يملكون ميزانية محدودة، وفيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على توفير المال عند السفر إلى دبي ، تلك الوجهة الفاخرة التي تفتح أبوابها للجميع في ترحاب وسعادة.

طرق لتوفير المال عند السفر إلى دبي

عدم البقاء في فنادق دبي

تتعدد وتتنوع الفنادق في دبي بشكل كبير، وكثير منها باهظ الثمن، فمتوسط الإقامة في الفندق في منطقة جذابة من المدينة عند السفر إلى دبي غالبا ما يكلفك مئات من الدولارات لليلة الواحدة، في حين أن هناك عدد قليل من الخيارات المناسبة والمثالية للباحثين عن توفير المال وتنتشر بعدة أماكن بالمدينة وإن كانت بعيدة عن وسط المدينة الفاخرة قليلا.

فبدلا من البقاء في الفندق، يمكنك استئجار شقة (أو غرفة) مناسبة لك في أحد الأماكن الداخلية ما يوفر لك الكثير من التكاليف، فاسئجار شقة بغرفة نوم واحدة خيار مناسب مع إمكانية التنقل سيرا على الأقدام إلى وسط المدينة ومعالمها السياحية الجميلة مع عشرات من المطاعم ومحلات البقالة القريبة.

تجنب سيارات الأجرة

السفر إلى دبي

في حين أن سيارات الأجرة مريحة و عادة سريعة في دبي، فهي أيضا أكثر تكلفة بكثير من خيارات النقل العام، وإن لم يكن الوقت جوهريا، فاستخدم مترو دبي أو نظام الحافلات بدلا من ذلك سيكون الأفضل لك حال كنت تبحث عن سبل لتوفير المال.

ويعد مترو دبي أول شبكة قطارات حضرية في شبه الجزيرة العربية وأطول شبكة مترو آلية بالكامل في العالم، و يوجد في المترو حاليا خطان؛ خط أحمر مكون من 29 محطة يمتد على طول خط دبي من الراشدية إلى جبل علي؛ و 20 محطة للخط الأخضر الذي يتوازى بشكل عام مع خور دبي.

اقرأ ايضاً :   العربية للطيران تتسلم 4 طائرات جديدة في خلال عام 2017

واعلم أن محطات المترو والقطارات مكيفة الهواء في دبي، ما يعني أن الرحلة بهذه الوسائل لن تصيبك بالإرهاق والممل.

مترو دبي

قطارات المترو في دبي فعالة ومنظمة وكذلك فهي خيار رخيص الثمن للوصول إلى كافة المعالم السياحية في مدينة دبي، ولذلك فينصحك السائحون بالاعتماد عليه في انتقالاتك المختلفة من أجل توفير المال.

وبالإضافة إلى مترو دبي، تشمل خدمات النقل العام أيضا نظام حافلات واسع ومنظم، علاوة على ترام دبي، وهو نظام ثابت يمتد على طول طريق الصفوح إلى مرسى دبي والشاطئ.

يتم دفع أسعار مترو دبي، الترام، وأنظمة الحافلات من خلال بطاقة نول المتجددة، والتي يمكن شراؤها في أي محطة مترو دبي.

الطعام الرخيص

وجبات الطعام، مثل كل التكاليف الأخرى في دبي، يمكن أن تكلفك كثيرا إن لم تعتمد على الطرق المثالية لتوفير المال، كن على علم بأن عمليا أي وجبة في وسط المدينة ستكون مرتفعة الثمن، بما في ذلك أيضا الوجبات السريعة التي قد يعتقد البعض أنها رخيصة.

والحل يكمن في البحث عن أماكن لتقديم وجبات أقل تكلفة في المناطق المحلية على طول خور دبي أو أبعد بعيدا عن وسط المدينة، وفي الغالب فإن إعداد وجبات الطعام في الشقة الخاصة بك هو الخيار الأرخص والأكثر صحة من تناول الطعام في الخارج.

وننصحك أيضا بتناول الطعام في دبي القديمة بعيدا عن الفنادق والمراكز التجارية والأسواق الفاخرة، حيث تكون سعر الوجبات أقل.

الأنشطة المثالية للاستمتاع في دبي

هناك بعض الأنشطة والتجارب التي تستحق إنفاق القليل من المال في دبي، بداية من الذهاب للتزلج في مول الإمارات، والمشاركة في بعض الرياضات المائية أو التزحلق على شاطئ جميرا، وكذلك زيارة برج خليفة، أطول مبنى في العالم، علاوة على زيارة دبي أكواريوم في دبي مول، واللعب مع الدلافين في حديقة أتلانتس المائية.

اقرأ ايضاً :   إعمار للترفيه تطلق حديقة حيوانات افتراضية في دبي

التسوق

إذا كنت ترغب في شراء الملابس لفصل الصيف أو الشتاء أو تبحث عن مزيد من فرص التسوق في دبي مع فرص لتوفير المال، لا تذهب إلى مراكز التسوق الكبيرة خاصة أنها تزخر دوما بالعلامات التجارية الفاخرة ذات الأسعار المرتفعة، وتوجه إلى الأسواق المحلية التي تبيع المنتجات بأسعار معقولة.

ويعد التسوق في ديرا مع بعض المساومة فرص رائعة للحصول على المنتجات الطازجة والسلع الرائعة، أيضا سوف تستمتع في هذا المكان بأجواء دبي الساحرة بين عادات وتقاليد السكان المحليين، فضلا عن زيارة بعض الأسواق الأخرى والتي يمكنك التعرف عليها عبر استشارة السكان المحليين الذين سيبادرون بإجابتك وتقديم المساعدة أيضا.

الترفيه المجاني

العروض المجانية والأحداث الترفيهية مثل المهرجانات الموسيقية، علاوة على الأحداث الرياضية على طول الشواطىء، هي فرص رائعة للاستمتاع في دبي دون تكاليف إضافية، كما يمكنك أن تبحث عن الخصومات التي تقدمها المطاعم والحدائق الترفيهية والحدائق المائية ومناطق الجذب المحلية الأخرى لتوفير المال خاصة إن كنت تسافر مع العائلة.

دبي مدينة جميلة تفتح آفاقا واسعة للتنزه والاستمتاع، فإن كان لديك المزيد من النصائح لتوفير المال عند السفر إلى دبي ، شاركنا بها في التعليقات .

اترك رد