صور جزيرة اللفت من اغرب الجزر في العالم

صور جزيرة اللفت من اغرب الجزر في العالم

ابحث هنا

عندما تسمع عن جزيرة اللفت قد تظن انها تدل على محصولها ، ولكن الامر غير ذلك تماماً ولكنها تحمل اسم الثمار التي لاتزرع على سطحها ، حيث تحمل اسم جزيرة اللفت وتأخذ شكلة صخرة تتوسط بحيرة هورون التي تطل على ولاية ميتغن الأمريكية .

 

تتميز هذه الجزيرة بصغر حجمها، إلا أنها تعد من أروع الجزر في العالم، نظراً لشكلها الطبيعي الغريب والذي يمزيها عن العديد من الجزر وكذلك هي تعد من اغرب الجزر في العالم التي تجعل السائح يستعد للذهاب اليها لإستكشافها

وطريقة نمو الأشجار عليها، حيث تبدو الصخرة مع الأشجار بمنظر مذهل يشبه ثمرة اللفت، التي أخذت منها تسميتها، مما جعلها محطاً سياحياً جاذباً للكثير من السيّاح حول العالم.

ويبقى أمر نمو الأشجار على ظهر هذه الصخرة أمراً طبيعياً، يحيّر العلماء إلى الآن، حيث أن الأشجار تنمو حتى في أيام الصيف الحارّة والجافّة، برغم جهل المصدر الذي تحصل منه الأشجار على المياه العذبة للارتواء، وخاصة في فترات الجفاف والعطش.

جزيرة اللفت

تشهد الجزيرة تغيرات مناخية عدة ففي الشتاء تتجمد بحيرة هورون، ويكسوها الثلج، أما في الربيع والصيف فتستوطنها النسور.

يذكر أن بحيرة هورون هي ثاني أكبر بحيرة من البحيرات العظمى الخمس،  الواقعة على الحدود الأمريكية الكندية، وتستمد مياهها بشكل رئيسي من بحيرة سوبر يور، كما تبلغ مساحتها حوالي 60700 كيلومتر مربع، وتضم العديد من الجزر أغلبها ضمن القسم الكندي، ويعود سبب تسميتها إلى قبيلة هورون الهندية التي سكنت إلى الشرق منها.

جزيرة اللفت