السياحة في مدينة باليرمو الإيطالية

السياحة في مدينة باليرمو الإيطالية

ابحث هنا

السياحة في مدينة باليرمو الإيطالية 

باليرمو

سنسلط الضوء اليوم على أحدى المدن الإيطالية الجميلة وهي مدينة باليرمو وهي عاصمة الحكم الذاتي في مقاطعة باليرمو و صقلية وهذه المدينة لها تاريخ عريق وثقافة كبيرة وبها عمارات فريدة من نوعها ترجع إلى 2700 سنة وهذه المدينة تم تأسيسها عام 734قبل الميلاد على يد الفينيقين و سكانها يبلغ عددهم 676 نسمة وتعتبر في الوقت الحالي من أجمل الأماكن السياحية في العالم حيث أن بها الغديد من القصور والكنائس ودوار الأوبرا والمباني ومقاهي ومطاعم راقية .

اما عن مناخ مدينة باليرمو فهي تعتبر حارة جافة في الصيف و في الشتاء باردة وهناك احتمال لسقوط الثلوج و هي تعتبر المدينة الأوروبية الوحيدة الحارة .

من الأماكن السياحية الرائعة بها والتي يقصدها العديد من السكان حديقة باليرمو النباتية و قصر دي نورماني و جبل بيلغرينو وساحة كواترو وسوف نتحدث عنهم بالتفاصيل في مقالات قادمة .

السفر إلى مدينة باليرمو صقلية 

من الممكن الوصول إلى مدينة باليرمو من خلال الطائرة أو العبارة حتى تتمتع بالطبيعة الساحرة في هذه المدينة الجميلة ذات المناخ المميز و المزارات الرائعة .فمطار باليرمو لديه رحلات جوية من معظم المدن الإيطالية وأجزاء أخرى من أوروبا، وتربط الحافلة المطار بمحطة القطار، وتصل العبارات إلى الميناء من البر الرئيسي لإيطاليا وسردينيا. فقط لا يُنصح بالقيادة في المدينة، فهناك وسائل نقل عامة جيدة بما في ذلك حافلة مجانية تنطلق حول المركز التاريخي وتتوقف بالقرب من معظم المعالم الرئيسية

تشتهر مدينة باليرمو ، وهي أكبر مدينة في جزيرة صقلية ، بأسواقها النابضة بالحياة وبفسيفساءها الرائعة وهندستها المذهلة التي تظهر التأثير البيزنطي والعرب والنورماندي.

تشتهر صقلية بطعامها المميز والشهي، ففي حين أن الأطباق الإيطالية مثل المعكرونة والبيتزا متوفرة بسهولة ، إلا أن زيارة إلى صقلية ليست كاملة بدون تناول طبق أرانسيني، وهي كرات رز مغلفة بفتات الخبز مقلية نشأت في صقلية في القرن العاشر، وتتنوع في أشكال عدة.

تمتلئ باليرمو بالهندسة المعمارية الرائعة التي لا تقارن، ولا عجب في ذلك، فقد كانت باليرمو تاريخيا عاصمة صقلية تحت حكم كل من العرب والنورمان، ولذلك توقع أن تجد العديد من المباني التاريخية التي تمتاز بروعة البناء.

تقدم مدينة باليرمو خدماتها للسائحين بأسعار معقولة مقارنة بالمدن الإيطالية الأخرى، ففي باليرمو ستستمتع بالباستا اللذيذة مقابل أقل من 6 يورو، والكوكتيل اللذيذ مقابل 4 يورو ، كما سيمكنك زيارة العديد من مناطق الجذب السياحي في المدينة ، مثل الكاتدرائيات والآثار مجانا ، علاوة على ذلك ، باليرمو هي مدينة رائعة للسير على الأقدام ، مما يعني أنك ستوفر ميزانية النقل الخاصة بك.

أفضل الأماكن والتجارب السياحية في باليرمو 

زيارة كاتدرائية باليرمو

باليرمو

باليرمو هي مدينة مليئة بالكنائس الكبرى ولكنك لن تجد أجمل من كاتدرائية باليرمو، التي يعود تاريخ بناءها في الأصل عام 1185 ، وتمت وترميمها وتجديدها على مر السنين بما يتماشى مع أسلوب العصر.

يوجد داخل الكاتدرائية العديد من المقابر الملكية ، بما في ذلك مقبرة روجر الثاني ، مؤسس مملكة إيطاليا. كما تضم الخزانة مجموعة من المجوهرات والآثار الدينية ، وأبرزها تاج مرصع بالجواهر من القرن الثالث عشر.

وبسبب هندستها المعمارية التي تجمع ما بين التأثيرات الغربية والبيزنطية والإسلامية ، تم تصنيف كاتدرائية باليرمو كموقع تراث عالمي لليونسكو جنبًا إلى جنب مع الكاتدرائيات في سيفالو ومونريالي وكنيسة سان جيوفاني ديغلي إريميتي ، كنيسة بالاتين ، وغيرها.

تناول الجيلاتو

الجيلاتو هو بلا شك أحد أفضل الأطعمة في البر الرئيسي الإيطالي ، وهذا ليس استثناء في مدينة باليرمو، حيث ستجد العديد من الأنواع المختلفة ذات النكهات الرائعة، الأمر الذي يرضي كافة أذواق الزائرين.

زيارة أسواق باليرمو

باليرمو

تشتهر باليرمو بأسواق الشوارع التاريخية في الهواء الطلق، والتي تعكس تقاليد شعب صقلية، فهناك أربعة أسواق تاريخية، كل منها مخصص لمنتج مختلف.

احتفظ اثنان من هذه الأسواق بتاريخهما، بما في ذلك سوق ، Ballarò وهو أكبر وأقدم سوق في باليرمو، ويبيع كل شيء من الأسماك إلى المنتجات المحلية المتنوعة، فيما  يعد سوق Capo سوقًا تجاريًا رئيسيًا للحوم والخضروات ، وهو مكان رائع لشراء الخبز الطازج مع الأطعمة اللذيذة. ومن الأفضل الزيارة في الصباح الباكر ، حيث تغلق الأسواق في وقت مبكر من بعد الظهر.

زيارة كنيسة سانت جون

مع القباب الحمراء المميزة ، تجذب كنيسة سانت جون أوف هيرميتس (سان جيوفاني ديلي إريميتي) انتباه الزائرين في شوارع باليرمو، إذ يعود تاريخ هذه الكنيسة الصغيرة إلى القرن السادس ، ومثل العديد من الأماكن الأخرى في المدينة ، كانت الكنيسة مسجدًا.

كما تم تغيير المبنى وتأثر بالعديد من الأساليب والثقافات المعمارية ، مثله مثل المواقع الأخرى في المدينة، ما جعله مكانًا مميزا بين كنائس شمال صقلية المعترف بها من قبل اليونسكو.

زيارة إلى سراديب الموتي

واحدة من أهم الأشياء التي يجب القيام بها في باليرمو هي أيضًا واحدة من أكثر التجارب إثارة وتشويقا، وتتمثل في سراديب الموتى، والتي كانت منذ أكثر من 400 عام ، هي مكان الراحة الأخير للرهبان والمشاهير والأشخاص الأثرياء في باليرمو. ولكن على عكس العديد من سراديب الموتى ، لن ترى العظام فقط، بل ستشاهد ما يقرب من 800 جثة محنطة تتدلى من الجدران بكامل هيئتها وملابسها في مشهد غريب إلى حد يستحق الاكتشاف.

الرحلات الرائعة من المدينة 

تعد باليرمو قاعدة رائعة للقيام برحلات يومية لأن هناك الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها خلال حوالي ساعة من العاصمة.

على بعد 15 دقيقة فقط شمال باليرمو ، ستجد شاطئ مونديلو ، مما يجعله مكانًا مثاليًا للاسترخاء والاستمتاع بالبحر الأبيض المتوسط ​​في يوم دافئ. ويسهل الوصول إلى المنتجع الساحلي بالحافلة ، لذلك يمكن أن يكون مزدحم، لكن الأمر يستحق ذلك.

يمكن الوصول بسهولة إلى مدينة تشفالو الرائعة في غضون 50 دقيقة بالقطار من باليرمو. قم بزيارة الشاطئ هناك أو تناول الغداء على البحر أو تجول في الشوارع المتعرجة، كما تعد كاتدرائية تشفالو ، وهي أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو ، من الأماكن التي يجب زيارتها في رحلة يومية من باليرمو.

أفضل الفنادق في باليرمو

فندق برينسيبي دي لامبيدوسا

توفر جميع الغرف الـ 12 وسائل راحة مثل 12 حمامًا وغرفة معيشة ، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية وأجهزة تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات رقمية. سيجد الضيوف أيضًا شرفات أو باحات وخدمة الغرف على مدار الساعة وميني بار. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا .

إيبيس ستايلز باليرمو

يقع هذا الفندق في قلب مدينة باليرمو ، على بُعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من ميناء باليرمو، وتوفر جميع الغرف البالغ عددها 122 غرفة وسائل راحة مثل الثلاجات وآلات صنع القهوة ، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية وأجهزة تلفزيون LCD مع قنوات رقمية. تشتمل المرافق الأخرى المتوفرة للضيوف على خدمة الغرف ، وزجاجات مياه مجانية ، ومجففات شعر. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا