تقع جمهورية صربيا في منتصف أوربا فهي تعتبر بمثابة حلقة وصل تصل بين الشرق و الجنوب و الوسط. تتميز صربيا بالأجواء الريفية الهادئة بالإضافة إلى وجود الطبيعة الجبلية التي يقصدها الكثير من الناس من هواه المغامرة و الإثارة. وأيضاً هناك اسباب خاصة للسفر إلى صربيا من اجل العلاج حيث أنه يوجد بها ينابيع مائية ساخنة تساعد في العلاج. وفى هذه المقالة سوف نقوم باستعراض عده أماكن بهدف السياحة في صربيا لعلكم تجدون ما يلهمكم لقضاء عطلة الصيف هذا العام في صربيا فتابعوا معنا هذا المقال.

السياحة في صربيا

السياحة في صربيا

 السياحة في صربيا

  • مدينة نيش :

نيش هي مركز السياحة الرئيسي في صربيا، بالإضافة إلى أنها واحدة من اكبر مدن صربيا. فهي مدينة ذات طابع يوناني عريق. وتعتبر هي احدى المدن التي يقصدها السائحون بغرض السياحة العلاجية و ذلك لعلاج الأمراض الروماتيزمية التي يعانون منها.

مدينة نيش

مدينة نيش

  • حديقة كوباونك الوطنية:

جبل كوباونك هو أعلى جبال مدينة صربيا. وتتميز حديقة كوباونك بالمناظر الطبيعية الجذابة و الخلابة، وتعتبر هذه الحديقة هي مركز رئيسى لممارسة رياضة التزلج على الجليد في صربيا. و يعتبر الجبل هو مصدر للثروات المعدنية الثمينة لصربيا.

حديقة كوباونك الوطنية

حديقة كوباونك الوطنية

السياحة فى صربيا و اشهر الأماكن السياحية 

  • مدينة نوفي ساد:

نوفي ساد هي مدينة من اجمل مدن صربيا تقع على نهر الدانوب الشهير تحتوى على أفضل شواطئ النهر  يتميز جوها بالهدوء و الاسترخاء فيستمتع الناس فيها بالاسترخاء و الاستجمام في الحدائق العامة المنتشرة في المدينة. وهناك طائفة من السائحين يقصدون  صربيا أو مدينة نوفي ساد على وجه التحديد من اجل حضور مهرجان الموسيقى السنوي الذي ينعقد في شهر يوليو من كل عام.

مدينة نوفي ساد

مدينة نوفي ساد

  • مدينة سوبوتيتسا:

هذه المدينة من أفضل الأماكن السياحية في صربيا. وما يميز هذه المدينة هي مبانيها القديمة وأيضاً وجود كنيسة كاتدرائية القديسة تريزيا أفيلا. فتعتبر مدينة سوبوتيتسا ذات طابع حضاري و آثري عريق. و يمكن للسياح الاستمتاع في مدينة سوبوتيتسا بالتسوق وشراء السلع ألأوربية الجيدة. و تحتوى هذه المدينة على العديد والعديد من الفنادق الرائعة و المتطورة والتي تتميز باسعارها الجيدة مقارنة بمميزاتها من اجل قضاء عطلة مميزة لك ولأسرتك .

مدينة سوبوتيتسا

مدينة سوبوتيتسا

  •  Devil’s town

هذه المدينة تضم واحدة من أكثر التكوينات الصخرية الشاهقة في البلاد و قد حصلت على اسمها من الأشكال الصخرية الغريبة الموجودة بها حيث تقول الأسطورة المحلية أن تلك الصخور هي ضيوف في حفل زفاف قد تحجر جميع أعضائه بفعل الشيطان أو بالمياه الشيطانية الحامضة للغاية و لكنها مجرد ظاهرة جيولوجية لا أكثر من ذلك، تقع المدينة في جنوب البلاد و تتكون من أكثر من مائتي تكوين صخري فريد و جميعها ترتفع فوق المناظر الطبيعية و تنتشر أكثر من الوديان على سفوح رادان في الجنوب كما أن ركائز هذه التكوينات تنهار باستمرار لتترك مجالاً لتكوّن تشكيلات جديدة و نموها.

 Devil's town

Devil’s town

 

  • مدينة بريزرن

مدينة بريزرن كانت عاصمة البلاد في القرون الوسطى و لكنها اليوم جزء من كوسوفو على الرغم من أن الصربيين يعتبرونها محافظة منفصلة غير شرعية و أن الصرب الموجودين بها أقلية، عامل الجذب الرئيسي الموجود بها هو حصن بريزرن الموجود منذ القرون الوسطى و قد حصل على شكله الحالي المميز في خلال قرن أو اثنين من الحكم العثماني، بريزرن هي مدينة المشي لأن كل شيء فيها قريب من بعضه البعض كما يمكن العثور على العديد من الكنائس في وسط المدينة و التي تعتبر مثال رائع للعمارة الصربية في القرون الوسطى.

مدينة بريزرن

مدينة بريزرن

 

  • حديقة djerdap الوطنية

هذه الحديقة الوطنية أو المتنزه القومي تحتوي على أربعة وديان تمتد إلى مائة و خمسة عشر كيلومتراً أي حوالي اثنان و سبعون ميلاً كما أنها تضم واحداً من أعمق الأنهار في العالم و تسمى أحياناً باسم الباب الحديدي لأنها المدخل الجنوبي إلى جبال الكاربات و تقع الحديقة على نهر الدانوب بالقرب من قلعة Golubac النهرية المهيبة، تلك الحديقة الوطنية هي موطن لوفرة من النباتات و الحيوانات و هي واحدة من أكثر المناطق زيارةً في صربيا و خاصةً بسبب البحيرة الموجودة بها و التي صنعتها و شكلتها محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية.

حديقة djerdap

حديقة djerdap

 

  • مدينة زلاتيبور

مدينة زلاتيبور هي مقصد سياحي شهير في الجبال الموجودة غرب صربيا و هي مليئة بالمرافق التي تحرص على بقاء السياح و الزوار سعداء و صحيين بدايةً من التزلج في فصل الشتاء و حتى المشي لمسافات طويلة في فصل الصيف، يقع هناك منتجع للتزلج و هو أعلى جبل في نوفي ساد و هو قادر على احتواء ما يقرب من 5400 متزلج في الساعة الواحدة. المنطقة تحتوي على مناظر خلابة مذهلة جداً مع مروج كبيرة و قرى تاريخية غريبة و كنائس خشبية قديمة و متحف في الهواء الطلق و يمكنك قضاء الطعام الصربي اللذيذ للغاية و المختلف بعد قضاء يوم كامل هناك مثل اللحوم المجففة التي تشتهر بها المنطقة و براندي البرقوق و الكثير من الأطباق الصربية المميزة.

مدينة زلاتيبور

مدينة زلاتيبور

 

مدينة زلاتيبور

مدينة زلاتيبور

 

اقرأ ايضاً :   السياحة في بلغراد واهم المناطق الجذب السياحى فيها بالصور

 

  •  مدينة سوبتيتسا

سوبتيتسا هي خامس أكبر مدينة في البلاد و هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة لعدة أسباب و منها أنها لديها أعلى عدد من السكان الكاثوليك و تضم معظم مباني الفن الحديث أكثر من أي مكان آخر في البلاد كما أنها تحتوي على عدد كبير من المباني القديمة فهذه المدينة سبقت العصور الوسطى بقرون و الدليل على ذلك المباني القديمة و العتيقة الموجودة بها مثل كنيسة القديسة تريزيا أفيلا التي بنيت عام 1797، من الأسباب الأخرى التي تجعل المدينة مميزة هي المقاهي الموجودة حول الساحة الرئيسية و النافورة الزرقاء التي هي مكان جيد للاسترخاء و أيضاً أكبر سوق للسلع المستعملة في أوروبا.

مدينة سوبتيتسا

مدينة سوبتيتسا

 

  • مدينة ليسكوفاتس

إذا أردت أن تأتي لمدينة ليسكوفاتس لغرض السياحة في صربيا لشيء واحد فقط فتأكد أن اللحوم هي السبب الرئيسي لمجيء الناس من أنحاء العالم إلى المدينة فهي تجتذب حشود من من الزوار سنوياً لحضور أسبوع الشوي الذي يتم عقده في شهر سبتمبر من كل عام و هو عبارة عن مهرجان يتم الاحتفال فيه عن طريق شوي اللحوم على مدة خمسة أيام متواصلة من الاحتفالات و للحصول على روح الاحتفال كاملة يتم إغلاق باب المدينة الرئيسي و تقام أكشاك الطعام التي أُنشئت من قِبل التجار لاظهار بضاعتهم و إقامة مسابقات الطهي و الحفلات الموسيقية و العروض فهي مدينة رائعة حقاً و سترحل منها و أنت سعيد للغاية و لن تنسى تلك التجربة أبداً أو طعم اللحوم الرائع الذ لن تتذوقه في أي مكان آخر.

السياحة في صربيا

السياحة في بلغراد عاصمة صربيا

تعتبر بلغراد هي العاصمة في صربيا  كانت بالسابق عاصمة يوغسلافيا ومن ثم استعادتها صربيا وهي من اقدم المدن الاوروبية التي تم تأسيسها منذ القرن الثالث الميلادي فهي من اكثر المدن الاوروبية ازدحاماً وصخباً وتعد من المدن الاوروبية الآمنه حيث تقل فيها نسبة الجرائم والعنف وتعتبر من ارخص المدن الاوروبية من ناحية الاسعار واغلب مايواجهه السياح في صربيا هو صعوبة التعامل مع السكان في صربيا وذلك لأن غالبي سكان صربيا لايتحدثون الانجليزية بطلاقة

اقرأ ايضاً :   جوله لاكتشاف الطبيعة في غابات بلغراد بتركيا بالصور

توجد في بلغراد اشهر المعالم السياحية التي يقصدها الكثير من السياح سوف نذكر بعضها لكم

 

  • قلعة بلغراد

عند زيارتك الى بلغراد يفضل زيارة القلعة التي تعتبر من اقدم الحصون في العالم والتي تقع على ارتفاع 125 متر في اعلى قمة جبل ومشاهدة التقاء نهري الدانوب وسافا والتجول في القلعة والتعرف عليها وكذلك الاستمتاع بمشاهدة الاطلالة الجميلة كما تحتوي القلعة على حديقة داخلية تعتبر من اكثر الاماكن السياحية في صربيا التي يقصدها الكثير من السائحين لمشاهدة النوافير والتماثيل الموجودة في الحديقة وكذلك الجلوس في المقاعد المظلله و التعرف على الهندسة المعمارية التاريخية المستخدمة في القلعة وفي التماثيل الموجودة بالحديقة

 

شاهد : 

السياحة في بلغراد واهم المناطق الجذب السياحى فيها بالصور

 

  • القصر الملكي

تم بناء القصر الملكي في بلغراد مابين عامي 1924 و 1929 وتم بنائه على أوامر من الملك الكسندر الأول تم تصميمه على الطراز البيزنطي الصربي والذي تحيط به حديقة ذات مدرجات واسعه وكذلك يحتوي على العديد من حمامات السباحة والاجنحة للاحتفالات ويقع في اعلى قمة جبل ويوفر اطلالة جميلة ورائعة

 

فنادق صربيا بلغراد 

لحجز الفنادق في صربيا والعاصمة بلغراد بأقل الأسعار عن طريق موقع يامسافر للحجوزات

 

أضغط هنا لمشاهدة ارخص فنادق صربيا

 

 

فى النهاية نتمنى ان يكون المقال افادك وننصحك دائما باختيار وجهات سياحية غير تقليدية مثل السياحة فى صربيا للتعرف على مدن جديده وقضاء عطلة ممتعة وسوف نتطرق بالحديث في مواضيع اخرى عن دليل السياحة في صربيا وعن السياحة في بلغراد صربيا وكذلك اهم الاماكن السياحية فيها بالتفصيل لنسهل على الراغبين في السفرى الى صربيا معرفة اهم وافضل الاماكن السياحية فيها

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد