الخطوط القطرية تعرض طائرتها الأضخم فى العالم

الخطوط القطرية تعرض طائرتها الأضخم فى العالم

ابحث هنا

اعلنت الخطوط القطرية المتربعة على عرش افضل طيران في العالم عن طائرتها الجديدة التي تعد اضخم طائرة في العالم واسرعها وهي من طراز جي 650 إيه آر .

واستعرضت الخطوط القطرية قدرات طائرتها “جي 650 إيه آر” فى معرض “فانبره” للطيران بإنجلترا الذى تساهم فيه القطرية للمرة الثانية على التوالي، وسط حضور أكثر من 100 ألف شخص وأكثر من 1500 شركة طيران وشركات صناعة المحركات من جميع أنحاء العالم.

وجاء عرض الطائرات القطرية فى مقدمة شركات الطيران التجاري التى تقدم عروضها خلال اليوم الأول للمعرض، حيث خصصت مساحة لهبوط وإقلاع الطائرات القطرية قبل وبعد العرض الجوي.

وتتسم الطائرة القطرية “جي 650 إيه آر” بأنها الأسرع والأضخم على مستوى العالم، حيث إنها تسع 13 مسافرا من فئة رجال الأعمال.

وتستطيع الطائرة التحليق دون توقف من دول الشرق الأوسط وصولا إلى شمال الولايات المتحدة الأمريكية أو من دول آسيا متجهة إلى دول أفريقيا، وتتميز الطائرة بتحويل المقاعد إلى أسرة واسعة طوال مدة الرحلة الجوية.

وقدمت أيضا الخطوط القطرية طائرتها الجديدة من طراز “الإيرباص إيه 319” الفاخرة وهى من درجة رجال الأعمال، وتسع 40 مسافرا على متنها.

وتعد ايرباص A319 الأحدث فى عالم الطيران الفاخر الذى يتسم بالرفاهية من حيث سعة مقصورة الركاب بضعف مساحة الطائرة العادية، فضلاً عن التصميم الداخلي الذى يتسم بالبساطة والأناقة، كما أنها تضم خزانات وقود إضافية ومستودعات للأمتعة إضافية قابلة للتحرك والحمل.

وتتميز بأنه يمكنها الطيران دون توقف لمسافات عابرة للقارات تصل مساحتها إلى أكثر من 11 ألف كيلو متر وقدرتها على التحليق على ارتفاع 41 ألف قدم، وتضم صالة للاجتماعات والجلسات العائلية وغرف نوم ومقاعد وثيرة للاسترخاء وحمامات متكاملة لتوفير أقصى درجات الراحة والرفاهية أثناء الطيران